تشغيل قطار المفاجآت في شم النسيم.. السعر والموعد

تشغيل قطار المفاجآت في شم النسيم: السعر والموعد
تخصيص 140 أتوبيسا بواقع 34 خطا، على خدمة الحدائق والمنتزهات والأماكن الترفيهية- أرشيف

كشفت الهيئة القومية للسكك الحديدية عن تشغيل قطار المفاجآت يوم الاثنين الموافق 29 / 4 / 2019؛ بمناسبة الاحتفالات بأعياد شم النسيم.

وقال المهندس أشرف رسلان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن القطار ينطلق من محطة رمسيس بالقاهرة، في تمام الساعة 5:45 صباحًا، متوجهًا إلى إحدى المدن الشاطئية بالوجه البحري، على أن يعود مساء نفس اليوم طبقًا لجداول التشغيل.

وأكد رسلان في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن الهيئة تتخذ هذا الإجراء بصفة سنوية؛ للترفيه عن الجمهور المسافرين بهذه المناسبة، والمساهمة في تلبية رغباتهم وإسعادهم بقضاء أوقات ممتعة مع ذويهم.

سعر التذكرة

وحول طبيعة القطار وأسعار التذاكر، أوضح رئيس الهيئة أن القطار يتكون من عشر عربات، درجة ثانية مميزة، وأسعار تذاكر السفر بالقطارات خلال رحلتي الذهاب والعودة 15 جنيهًا للفرد “تذكرة كاملة”، و10 جنيهات للأطفال “أنصاف تذاكر”.

ونوه بأنه لا يجوز السفر بالتذاكر المنصرفة على هذين القطارين بأي قطار آخر، في رحلتي الذهاب والعودة، وإلا اعتبرت التذكرة ملغاة، كما أن التذكرة المباعة لا ترد حال عدم استعمالها، وكذلك لا يصرح بالسفر بهذين القطارين إلا لحاملي التذاكر المنصرفة عليه نقدًا.

وأشار إلى أن كل من يخالف ذلك يحصل منه أجرة السفر كاملة، بالإضافة إلى المصاريف الإضافية المقررة.

ونبه رسلان على جميع المختصين بتوفير الراحة المناسبة لجمهور الركاب، مشددًا على نظار ومعاوني المحطات ضرورة إعلام الجمهور بمواعيد قيام القطار في رحلتي الذهاب والعودة، من خلال الإذاعات الداخلية بالمحطات.

ووفقا لمصادر بالسكة الحديد فإن القطار قد يتجه إلى محافظة الإسكندرية، مثل العام الماضي.

أتوبيسات للتنزه

وفي سياق موازٍ، أعلن اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، حالة الطوارئ بالهيئة، استعدادا لأعياد القيامة وشم النسيم التي توافق أيام 28 و29 أبريل الجاري، موضحا أنه سيجرى تخصيص 140 أتوبيسا بواقع 34 خطا، على خدمة الحدائق والمنتزهات والأماكن الترفيهية والمزارات السياحية.

ولفت رئيس هيئة النقل العام، خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، بحضور المحافظ، إلى أنه جرى رفع كفاءة وصيانة أتوبيس النقل النهري، والتأكد من توافر وسائل الأمان والحماية، لتنظيم رحلات إلى القناطر الخيرية.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات لرصد أي تكدسات للمواطنين، مع تكثيف رجال الرقابة الميدانية لتوجيه الأتوبيسات ومنع أي زحام بالمحطات، فضلا عن التعامل مع أي أعطال أو طوارئ على الفور.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *