الحصاد: البورصة تخسر 4.8 مليارات جنيه.. واستعدادات لامتحانات الثانوية الأزهرية

الحصاد: البورصة تخسر 4.8 مليارات جنيه.. واستعدادات لامتحانات الثانوية الأزهرية
امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تنطلق 25 مايو المقبل، ويؤديها نحو 160 ألف طالب وطالبة - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 26 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “البورصة تخسر 4.8 مليارات جنيه”، و”استعدادات لامتحانات الثانوية الأزهرية”.

العناوين

سياسة

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته اليوم الجمعة، خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية لمنتدى “الحزام والطريق” للتعاون الدولي، التي تنعقد بالعاصمة الصينية بكين.

وهنَّأ السيسي في بداية كلمته الرئيس الصيني على اقتراب احتفالهم بمرور 70 عاما على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، التي كانت مصر أول دولة عربية وإفريقية تعلن الاعتراف بها، بحسب تعبيره.

اقتصاد

خسرت البورصة المصرية نحو 4.8 مليارات جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهي، لتُغلق عند مستوى 805.6 مليارات جنيه، بنسبة انخفاض 0.6% عن الأسبوع الماضي.

واختتمت مؤشرات البورصة تعاملات الأسبوع، المقتصر على أربع جلسات فقط، بتراجع في الأداء، إذ انخفض مؤشر البورصة الرئيسي “إي جي إكس 30” بنسبة 0.71%، ليُغلق عند مستوى 14770.27 نقطة، وانخفض مؤشر “إي جي إكس 70” للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.44%، ليُغلق عند مستوى 649.27 نقطة، وتراجع مؤشر “إي جي إكس 100” الأوسع نطاقا، بنسبة 1.47%، ليغلق عند مستوى 1657.54 نقطة.

البورصة تخسر

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الجمعة 26 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

البورصة تخسر البورصة تخسر

مجتمع

بلغ إجمالي الاستثمارات الخاصة بتنفيذ مشروعات سكنية وتنموية وخدمية في مدينة حدائق أكتوبر 10 مليارات جنيه، وذلك وفقا لتصريحات عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأضاف الجزار: “أنه جارٍ تنفيذ مشروعات سكنية وتنموية وخدمية بمدينة حدائق أكتوبر على مساحة 40 ألف فدان، تتضمن 10440 وحدة (435 عمارة) بمشروع سكن مصر”.

“تطوير المباني التاريخية في مصر من خلال طرحها للقطاع الخاص”، تصريح لهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال أثار جدلا وتساؤلات وتكهنات، بل وتخوفات في الأوساط المَعنيّة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن توفيق قوله: “إن وزارته تستعد لطرح مشروع تطوير مجموعات من المباني التاريخية على المطورين العقارية، وإن الحكومة تعد خطة لطرح ما يصل إلى 150 مبنى تاريخيا متداعيا للقطاع الخاص، من أجل تجديدها وتأجيرها بهدف الربح”.

البورصة تخسر

تعليم وصحة

شكّل قطاع المعاهد الأزهرية غرفة عمليات على مدار الساعة، في إطار الاستعدادات لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية التي تنطلق 25 مايو المقبل، ويؤديها نحو 160 ألف طالب وطالبة، في 600 لجنة، وفقا لتصريحات علي خليل رئيس القطاع.

ووفقا لتصريحات صحفية لرئيس القطاع، فإن غرفة العمليات تتولى تلقي الأسئلة والاستفسارات والرد عليها، وحل المشكلات بشكل فوري.

رياضة

أعلن الأهلي جاهزية وليد سليمان لاعب وسط الفريق للمشاركة في المباريات المقبلة للفريق بداية من مباراة طلائع الجيش، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل على ملعب المكس بالإسكندرية ضمن منافسات الأسبوع الواحد والثلاثين للدوري المصري.

وأكد الجهاز الطبي للأهلي أن اللاعب أنهى الفحوصات الطبية والعلاج الطبيعي في ألمانيا، وأصبح جاهزا بنسبة 100% للمشاركة في المباريات المقبلة، بعد انتظامه في التدريبات الجماعية مؤخرا، وذلك وفقا لرؤية الجهاز الفني.

منوعات

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.