علاء مبارك ينشر احتفال والده الأخير بذكرى تحرير سيناء (فيديو)

علاء مبارك
علاء مبارك ينشر كلمة والده الرئيس الأسبق بمناسبة تحرير سيناء - أرشيف

نشر علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك (90 عاما) مقطع فيديو مصور، يتضمن كلمة والده الأخيرة بمناسبة عيد تحرير سيناء.

وألقى مبارك الكلمة في أبريل 2010، قبل أشهر من الإطاحة به في ثورة شعبية.

وغرّد علاء مبارك عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” قائلا: “كلمة الرئيس الأسبق مبارك بمناسبة عيد تحرير سيناء، أبريل 2010، ولوالدي: ربنا يحفظك ويديم عليك الصحة”.

الاحتفال الأخير

بدأ الفيديو المنشور بصورة حسني مبارك بالزي المدني، وهو يُقبّل العلم المصري، وبجواره وزير دفاعه المشير عبد الحليم أبو غزالة، وفي خلفية الصورة موسيقى النشيد الوطني، ثم ظهرت صورة له في شبابه بالزي العسكري، ثم صورة للرئيس الراحل محمد أنور السادات.

فيما تضمنت كلمة مبارك في عيد تحرير سيناء الإعراب عن خالص الشكر والامتنان لعموم المصريين على تعاطفهم معه أثناء رحلة علاجه في ألمانيا، وبعد عودته لأرض الوطن.

وأضاف: “كنتم إلى جانبي بمشاعر شعب وَفيّ أصيل، أعتز بها كل الاعتزاز، وأحمل لها ولكم كل العرفان والتقدير.

وأشار مبارك في كلمته إلى أنه يتحدث بالذكرى الثامنة والعشرين لتحرير سيناء، وتابع: “نحتفل معا بيوم مجيد من أيام مصر، وعلامة فارقة في كفاح شعبها، يوم طوينا فيه إلى غير رجعة هزيمة عام 1967، واستعدنا سيناء لسيادة مصر وأبنائها بعد 15 عاما من الاحتلال”.

واستطرد: “لقد حررنا سيناء بالحرب والسلام، لم نستسلم للهزيمة، وخضنا حرب استنزاف طويلة، وحرب تحرير بطولية، ودفعنا عن طيب خاطر بأرواح ودماء أبنائنا ومن مواردنا وثرواتنا من أجل استعادة الأرض، وإنهاء الاحتلال، واسترداد كرامة الوطن”.

مبارك طي النسيان

بعض وسائل الإعلام أشارت إلى أن نجل الرئيس الأسبق علاء مبارك يستغل كعادته حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في نشر فيديوهات قديمة لوالده أثناء حديثه في بعض المواقف والأعياد الرسمية، رغم مرور سنوات طويلة عليها.

ووُلِدَ مبارك في الرابع من مايو 1928، وتخرّج من الكلية الجوية 1950، وشارك في حرب أكتوبر 73 كقائد للقوات الجوية، وتولى الحكم عقب اغتيال السادات، وظل به طوال 30 عاما عبر ثلاثة استفتاءات وانتخاب تعددي وحيد، حتى الإطاحة به في 2011.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *