علاء مبارك يهاجم مصطفى بكري: احترنا معاك (فيديو)

علاء مبارك
علاء مبارك يسخر من الإعلامي مصطفي بكري - أرشيف

واصل علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، هجومه على عدد من الإعلاميين، إذ علّق على مقطع فيديو قديم للإعلامي مصطفى بكري، ضم مقطعين متناقضين، كان يتحدث فيهما عن كواليس “هروب مبارك وأسرته” ومنعهم في اللحظات الأخيرة، في أعقاب ثورة 25 يناير 2011.

وقال علاء مبارك في تغريدة له موجهة لحديث بكري في الفيديو: “احترنا معاك، مرة تقول إن بعد البلاغ اللي قدمته للنائب العام تم إنزال الرئيس مبارك والأسرة من الطائرة في مطار شرم الشيخ ومنع الهروب! ولما سألك يعني كان فعلا في محاولات لمبارك أنه يهرب؟ أجبت طبعا! وبعدين نفيت قصة الهروب الوهمي إن النيابة أمرت بإنزالنا من الطائرة! وأخرتها معاك!”.

ووفقا لمقطع الفيديو قال: “إن النائب العام الأسبق عبد المجيد محمود، هو مَن أنزل الرئيس الأسبق وأسرته من الطائرة، بعد بلاغ تقدم به عن الحسابات السرية ومكتبة الإسكندرية”، مشيرا إلى أن “محمود رفض أي جهود أو مطالب بالسماح لمبارك، بأنه يطلع أو ما يتحاكمش”، مؤكدا أن مبارك كان يحاول الهروب.

وفي المقطع الثاني من الفيديو، قال بكري تحت عنوان “رواية للتاريخ وحقائق لا تقبل الجدل” كلاما مغايرا تماما لما قاله في الجزء الأول، موضحا أنه قيل لمبارك: “لو أنت عايز تسافر، الأمر مفتوح، وفيه لانش وطيارة جاهزين لهذا الأمر، وتطلع لتبوك في السعودية”، مؤكدا أن “مبارك رفض أن يسافر ومنع كل أسرته، وقال: “إنه مهما حصل سأبقى في بلدي، وسأموت في بلدي، كما أنه رفض الحصانة القضائية”.

رد المتابعين

وجاء رد المتابعين على تغريدة علاء مبارك مشابها لما علقوا به على تغريدتات سابقة له، إذ أيّده البعض وهاجمه آخرون، فقال علاء بحيري: “أنتم من صنعتم هؤلاء المنافقين، لو كنتم صنعتم إعلاما شريفا لتمتعتم بنزاهته وأنت في الحكم أو في خارجه، من الذي قرّب هؤلاء منكم لا تلومون إلا أنفسكم”.

وقال صاحب حساب عمرو: “على الرغم من اختلافي الكبير مع الرئيس مبارك، وأنه كان سببا فيما وصلت إليه مصر من تدهور في جميع المجالات داخليا صحه وتعليم وغيرها قبل وصول الرئيس السيسي إلا أني أحترم فيه عدم قبوله الخروج من مصر مدافعا عن نفسه وأسرته، وهذه تحسب له رافعا له القبعه احتراما”.

علاء وعمرو أديب

وفي فبراير الماضي، اشتعلت معركة تصريحات بين الإعلامي عمرو أديب وعلاء مبارك، هاجم الأخير أديب بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يعرض فيه آراء أديب قبل وبعد ثورة 25 يناير.

وعلق علاء مبارك على مقطع الفيديو قائلا: “أن تُولد ذكرا فهذا قَدَرُك.. أما أن تكون رجلا فهذا صنع يداك”، ولم يعلق عمرو أديب حتى الآن على هذه التغريدة مثلما فعل مع السابقة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.