حقيقة إيقاف مدحت شلبي بسبب “إيحاءات جنسية” (فيديو)

مدحت شلبي
مدحت شلبي يواجه أزمة بسبب إيحاءات جنسية - أرشيف

كشف فهمي عمر، رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي التابعة للمجلس الأعلى للإعلام، عن أن لجنته ستعقد اجتماعا، السبت المقبل، للتحقيق في تعليق الإعلامي مدحت شلبي على هدف نادي بيراميدز في مرمى الزمالك.

ووقع مدحت شلبي، في سقطة مهنية خلال تعليقه على هدف علي جبر، مدافع بيراميدز، في شباك الزمالك خلال أحداث المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الممتاز، باستخدام إيحاءات جنسية وخارجة.

وعبر قناة “النيل سبورت” قال شلبي: “أي أي أي جت في الوريد وجت في العضل.. اتقدم العريس وخلى زفافه بدري.. هدف في الشبكة العذراء ما بقتش عذراء..”.

وقال فهمي عمر في تصريحات إعلامية اليوم: “تابعنا وشاهدنا ما قاله مدحت شلبي، ونتحرك على الفور، وسنرفع توصية للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ قرار بشأنها”.

تضارب الأنباء

ونفى هشام رشاد، نائب رئيس التلفزيون للبرامج الرياضية، تبعية مدحت شلبي لقطاع التلفزيون، مؤكدا أنه يعمل في الإستوديو التحليلي التابع للشركة الراعية، وليس التلفزيون المصري.

وأوضح أن إدارة التلفزيون لا تستطيع اتخاذ أي إجراءات ضد شلبي، ولكن الشركة الراعية هي صاحبة الحق في ذلك.

لكن مصادر في التلفزيون قالت: “إن إدارة قناة النيل للرياضة، استقرت على فسخ التعاقد مع مدحت شلبي، وإيقافه لحين التحقيق معه”.

كان مذيعان في قناة النيل للرياضة قد قدّما شكوى صباح اليوم طالبا فيها بمحاسبة شلبي، بسبب الألفاظ الخارجة التي استخدمها، وقدما اعتذارا للمشاهدين، وطالبا المجلس الأعلى للإعلام باتخاذ قرار ضده.

إشادة تركي آل شيخ

لكن تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، أشاد بتعليق مدحت شلبي على مباراة فريقه أمام الزمالك، والهدف الذي سجله علي جبر.

ونشر تركي آل الشيخ، عقب المباراة مقطع فيديو، لتعليق مدحت شلبي على هدف فريقه، واصفا شلبي بشيخ المعلقين ونجمهم.

يُذكر أن مدحت شلبي، لواء شرطة ولاعب كرة قدم سابق، وُلِد بالشرقية عام 1944، ووصل إلى درجة مساعد رئيس قطاع الأحوال المدنية قبل تقاعده، وعمله بالتعليق الرياضي.

اشتهر شلبي بخفة دمه ومهاراته في التعليق، خاصة جملته الشهيرة في مباراة الأهلي والزمالك التي انتهت بفوز الأول 6-1 : “بيبو وبشير بيبو والجول”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.