الأهلي يتخطى المصري بهدفين ويتقدم للمركز الثاني

النادي الأهلي يتخطى المصري بهدفين ويتقدم للمركز الثاني
صالح جمعة تمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 31 بعد تمريرة وصلته من وليد أزارو- وكالات

نجح النادي الأهلي في التقدم للمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعد تحقيقه فوزا مهما على المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 19 على ملعب المكس، ليستعد لمواجهة طلائع الجيش الأربعاء المقبل.

وبهذا الفوز، رفع النادي الأهلي رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثاني، متفوقا بفارق نقطة عن الزمالك الذي تراجع للمركز الثالث، بينما يتصدر بيراميدز مؤقتا برصيد 63 نقطة كونه تقدم على الأحمر والأبيض بمباراتين إضافيتين، وتوقف رصيد المصري عند 46 نقطة في المركز الرابع.

أهداف المباراة

بدأت المباراة بسيطرة كبيرة من لاعبي الأهلي على وسط الميدان، مع تراجع دفاعي كبير من لاعبي المصري خلال الدقائق الأولى من اللقاء.

وتمكن صالح جمعة من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 31 بعد تمريرة وصلته من وليد أزارو، في هجمة مرتدة، ليقابلها بتسديدة بيسراه باتجاه المرمى مرت بين قدمي الحارس لتعانق الشباك.

وبدأ اللقاء في الشوط الثاني بضغط هجومي قوي من الأهلي على دفاعات المصري، وسدد لاعب المصري في الدقيقة 55 تصويبة قوية من خارج منطقة جزاء الفريق الأحمر، لكن علي لطفي حارس المارد الأحمر أمسك بالكرة.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 73، بعدما حصل الأهلي على ركلة جزاء بعد عرقلة وليد أزارو داخل منطقة الجزاء، ليتصدى التونسي علي معلول للتنفيذ معلنا الهدف الثاني للأحمر.

شعور بالرضا

من جانبه، عبّر المدير الفني لنادي الأهلي مارتن لاسارتي، عن شعوره بالرضا عن مستوى الفريق أمام المصري في الدوري الممتاز، كما أثنى على مباراة الزمالك وبيراميدز، مبينا أن الفارق الوحيد هو أنه سيلعب أمام أحدهما ولن يواجه الآخر مجددًا.

وفي تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قال لاسارتي: “أرى أن الفريق أدى ما عليه، بالرغم من أن المنافس كان له بعض الفرص خلال المباراة، لكن بشكل عام سيطرنا وحققنا فوزا مستحقا”.

وفي إجابته على التساؤل بشأن مستوى الفريق المختلف أمام بيراميدز وأمام المصري، أجاب قائلا: “لقد شاهدت مباراة بيراميدز ثلاث مرات، ولم نكن نستحق الخسارة في اللقاء، لكنها كرة القدم، واليوم ضغطنا جيدا ولعبنا بجدية، وحصلنا على فرصة للتهديف وفشلنا فيها، ويجب أن نعمل على هذا الأمر بشكل أفضل مستقبلا.

وأضاف لاسارتي: “تتبقى سبع مباريات وهذا الأمر يمثل الكثير من النقاط”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.