مصرع 13 شخصا وإصابة 10 في حوادث متفرقة

مصرع 13 شخصا وإصابة 10 في حوادث متفرقة
خمسة أشخاص من أسرة واحدة لقوا مصرعهم، في حادث تصادم بأسوان- أرشيف

لقي 13 شخصا مصرعهم بينهم سائحتان روسيتان، فيما أصيب عشرة آخرون في حوادث متفرقة بعدة محافظات، تنوعت بين اختناق بالغاز وتصادم وانقلاب سيارات وغرق مركبات.

ففي محافظة البحر الأحمر، لقيت شقيقتان روسيتان، ومصري مصرعهم، فيما أصيب رابع بطريق “الجلالة- الزعفرانة” بعد انقلاب سيارة سياحة، وجرى نقلهم إلى مستشفى رأس غارب المركزي، وتولت النيابة التحقيق.

ومن جانبه، صرح أشرف حشيش، مدير أمن البحر الأحمر، أنه تلقى إخطارا من شرطة النجدة، يُفيد بانقلاب سيارة ملاكي سياحة 1473 بالكيلو 15 طريق الجلالة غارب، وأسفر الحادث عن وفاة شقيقتين روسيتين، هما ساندرا جيونوفا 33 سنة، ورونا جيونوفا 38 سنة، وأحمد عبدالصبور، سائق السيارة، 33 عاما، بينما أصيب أحمد عبد السلام الورداني.

تبين من التحقيقات الأولية أن السائحتين كانتا في رحلة إلى المعالم السياحية للقاهرة، وأثناء العودة للغردقة اختلت عجلة القيادة في يد السائق، ما أدى لانقلابها، وجرى إخطار السفارة الروسية بالحادث.

وقررت نيابة رأس غارب التصريح بدفن جثة المصري، وتسليم جثتي الروسيتين إلى مندوب القنصلية الروسية، تمهيدا لنقلهما إلى بلدهما.

5 من أسرة واحدة

وفي مدينة إدفو بمحافظة أسوان، لقي خمسة أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، وأصيب ثلاثة آخرون مساء اليوم الأربعاء، في حادث تصادم بين سيارة ربع نقل وتروسيكل، بمنطقة وادي عبادي بإدفو.

وبحسب مأمور مركز شرطة إدفو، كشفت التحريات أن السرعة الزائدة وراء وقوع حادث التصادم، وأن الوفيات من أسرة واحدة، وجرى نقل الجثث إلى المشرحة والمصابين للمستشفى.

كما شهد أعلى طريق إسكندرية الصحراوي بالشيخ زايد، حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى نقل، ما أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

غرق

وفي بني سويف، لقي شاب مصرعه غرقا بحادث سقوط سيارته في ترعة “براوة” بدائرة مركز إهناسيا، إثر اختلال عجلة القيادة في يده، نتيجة المنحنيات بالطريق الفرعي.

وتلقت شرطة النجدة بلاغا من أهالي قرية “براوة” يفيد بمصرع شاب داخل سيارته، إثر سقوطها في الترعة الواقعة على الطريق الفرعي بالقرية.

وتمكن الأهالي بمعاونة قوات الإنقاذ النهري، من انتشال السيارة بعد مصرع قائدها، وجرى نقل الجثة إلى المستشفى المركزي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وكشفت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، منتصف أبريل الجاري، عن ارتفاع عدد الحوادث خلال عام 2018، إذ بلغت نحو 8480 حادثة، أسفرت عن وفاة 3078 شخصا، وإصابة 11830 آخرين، وإتلاف 13441 مركبة بسبب رداءة الطرق.

اختناق بالغاز

وفي مدينة 6 أكتوبر بالجيزة، لقي شخص مصرعه وأصيب أربعة آخرون باختناق، نتيجة تسرب غاز داخل شقة، وجرى نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

يذكر أن عروسين قد لقيا مصرعهما أمس خنقا ببخار الماء أثناء استحمامهما بشقتهما في طوخ بالقليوبية، بعد أسبوع فقط من زفافهما، ونقلت الجثتان إلى مشرحة مستشفى طوخ المركزي، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.