مباراة الزمالك وبيراميدز: التشكيل والموعد والقنوات الناقلة

الزمالك وبيراميدز
التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة الزمالك وبيراميدز - أرشيف

يلتقي فريقا الزمالك وبيراميدز في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب إستاد الدفاع الجوي في التجمع الخامس، في إطار المباراة المؤجلة من الجولة السادسة والعشرين للدوري الممتاز.

وانتهى لقاء الدور الأول، الذي أُقيم بين الفريقين ضمن مواجهات الجولة التاسعة، على إستاد بترو سبورت، بالتعادل الإيجابي (3-3).

ويسعى فريق الزمالك للفوز في هذه المباراة، وحصد الثلاث نقاط، للابتعاد بالصدارة عن بيراميدز.

لقاء الصدارة

ويتقاسم الزمالك وبيراميدز صدارة ترتيب أندية الدوري الممتاز برصيد 60 نقطة، فيما يتفوق الزمالك بعدد الأهداف، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين.

كما سيبتعد الزمالك حال فوزه عن الأهلي، الذي فقد الصدارة في الجولة الأخيرة، وحلّ ثانيا بثمانية وخمسين نقطة.

يعود إلى فريق الزمالك في هذا اللقاء عدد من الأساسيين، أبرزهم الدولي التونسي حمدي النقاز، وكذلك المدافع محمود حمدي الونش، بعد رفع الإيقاف عنهم.

ومن المتوقع أن يدفع مدرب الفريق السويسري جروس بعمر السعيد في التشكيلة الأساسية للأبيض، ولا سيما بعدما ظهر بشكل مميز خلال مشاركته في مباراة الدراويش الأخيرة، واستطاع إحراز هدف وصنع الهدف الثاني الذي أحرزه يوسف أوباما.

تنقل المباراة قناة أون سبورت، والنيل للرياضة، ويقودها طاقم حكام نرويجي، يتكون من هوبر نيلسون حكم ساحة، ويعاونه توم هارالد، وأوسكار أساكسن، بجانب كريستوفر هاجنس حكما رابعا.

تشكيل الفريقين

من المتوقع أن يخوض الزمالك بتشكيل مكون من: محمود جنش في حراسة المرمى، أمامه الرباعي من اليمين للشمال حمدي النقاز، ومحمود الونش، ومحمود علاء، وعبد الله جمعة، وفي الوسط طارق حامد ومحمود عبد العزيز زيزو، وأحمد سيد زيزو، وكهربا، وفي الهجوم أوباما وعمر السعيد.

ويغيب عن صفوف الزمالك حازم إمام، وخالد بوطيب، وحميد أحداد، وفرجاني ساسي للإصابة.

ومن المتوقع أن يخوض بيراميدز بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي من اليمين للشمال رجب بكار، وعلي جبر، وعمر الميداني وعمر جابر، وفي الوسط إيريك تراوري ومحمد فتحي وكينو وعبد الله السعيد، وفي الهجوم محمد فاروق وعمر خربين.

ويغيب عن صفوف بيراميدز أحمد أيمن منصور، لحصوله على الإنذار الثالث أمام الأهلي، ونبيل دونجا الذي خرج من معسكر الفريق أمس بعد وفاة والده .

تصريحات تركي آل شيخ

يدخل بيراميدز بقيادة الأرجنتيني رامون دياز، المباراة بمعنويات مرتفعة، وبخاصة بعد فوزه على الأهلي بهدف نظيف.

كان تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز ورئيس الهيئة العامة للترقية بالسعودية، أثار جدلا بقوله: “إن بيراميدز سوف يخسر أمام الزمالك في المباراة التي ستجمع الفريقين اليوم”.

وكتب آل الشيخ عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ماتش الزمالك صعب.. التعادل حلو.. مع إني حاسس إن بيراميدز سيخسر.. والشناوي حيضيعنا”.

كما علّق على مباراة اليوم أيضا بالقول: “أعرف لاعبي الزمالك جيدا لأنني جلبت نصف الفريق للنادي”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.