نادي بيراميدز يقفز لصدارة الدوري بعد فوزه على الزمالك بهدف

نادي بيراميدز يقفز لصدارة الدوري بعد فوزه على الزمالك بهدف
احتفال آل الشيخ وظهور المشير طنطاوي في مباراة الزمالك وبيراميدز - أرشيف

اعتلى نادي بيراميدز صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد فوزه المؤثر على نادي الزمالك بهدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ستاد الدفاع الجوي.

نادي بيراميدز احتل الصدارة برفع رصيده إلى 63 نقطة، بينما تجمد رصيد نادي الزمالك عند 60 نقطة في المركز الثاني، وجاء الأهلي ثالثا برصيد 58 نقطة.

يذكر أن بيراميدز المتصدر لعب ثلاث مباريات أكثر من النادي الأهلي، ومباراتين أكثر من نادي الزمالك.

هزيمة القطبين

أصبح بيراميدز خامس فريق خلال آخر 20 عاما يستطيع إسقاط القطبين في موسم واحد، حيث فاز على الأهلي يوم الخميس الماضي للمرة الثانية هذا الموسم بهدف أحرزه كينو.

وكان لقاء الدور الأول بين بيراميدز والأهلي انتهى بفوز بيراميدز بهدفين مقابل هدف، بينما تعادل مع الزمالك في لقاء الدور الأول بنتيجة 3 / 3.

هدف مباراة اليوم جاء في الدقيقة 26 بعد عرضية من ضربة ركنية، حولها المدافع علي جبر بتسديدة بيمناه إلى الشباك، ليعلن التقدم بهدف في شباك فريقه القديم.

تعليق آل الشيخ

من ناحيته أعرب تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، عن سعادته بفوز فريقه على الزمالك، وكتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أول الدوري ولا يصح إلا الصحيح”.

كما نشر صورته على “فيس بوك” وكتب: الحمد لله أول الدوري وقطبي الكرة في ٤ أيام غلبناهم”.

وفي تصريحات له عبر قناة أون سبورت عقب نهاية المباراة، قال تركي: “ما زلت مُصرا على أن لقب الدوري سيكون للأهلي، ثم الزمالك ثانيًا، وبيراميدز ثالثًا، نريد فقط مركزا مؤهلا إلى البطولات الإفريقية في الموسم المقبل”.

بينما علق على حكم المباراة قائلا: “هناك من يتحدثون عن حكم المباراة، وأنا أيضا استطيع أن أتحدث عنه، طارق حامد لاعب الزمالك كان يجب أن يطرد ثلاث مرات”.

ضربة جزاء

أدار مباراة اليوم الحكم النرويجي هوبر نيلسون، والذي أشهر عشرة إنذارات خلال اللقاء، بواقع سبعة للزمالك، وثلاثة لبيراميدز.

كما احتسب ضربة جزاء لنادي بيراميدز تصدى لتنفيذها المحترف السوري عمر خربين، إلا أنه سددها ضعيفة في منتصف المرمى ليخدع حارس الزمالك، الذي تفطن للحيلة وصد الكرة بسهولة.

وبمجرد أن أطلق الحكم صافرته، معلنا نهاية اللقاء، توجه لاعبو الفريق الأبيض إلى الحكم النرويجي، واحتجوا عليه بعنف بسبب قناعتهم بأن الحكم ظلمهم، ولم يكن منصفا لهم في احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الزمالك.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.