كامل الوزير يحاور 7 مواطنين: سائق وصعيدي وموظف تذاكر

كامل الوزير
"قفشات" وزير النقل خلال جولاته التفقدية لمحطات القطارات - أرشيف

واصل الفريق كامل الوزير وزير النقل “قفشاته” مع الموظفين والركاب، التي تكسر حاجز الرسميات، والتي ظهرت خلال جولته اليوم الاثنين في محطة الجيزة، وكذلك جولته أمس بالإسكندرية.

وقدم سائق سيارة أجرة، مقترحا لكامل الوزير، بإنشاء قطار مكهرب في القاهرة، مستعرضا السائق فكرته من خلال لوحة مصممة، أمام وزير النقل، خلال جولته اليوم، بمحطة الجيزة.

وأنهى الوزير النقاش قائلا: “لو عايز تخدم بلدك اشتغل سواق أفضل”.

اعزمني على شاي

كما استمع الوزير، لشكاوى الركاب في محطة قطارات الجيزة، إذ اشتكى أحد ركاب الصعيد، من تأخر قطار جرجا، وعدم نظافته، واشتعال حريق بالقطار مساء أمس الأحد.

ورد عليه الوزير، متعهدا بتطوير القطار، قائلا: “اعزمني على شاي في سوهاج، ويوم السبت هاخدك معايا، وتشوف القطر شكل تاني”.

فيما اشتكى راكب آخر من تطبيق الغرامات، فرد عليه الوزير، قائلا: “اوعى تزوغ أو تشرب سيجارة في القطار، اللى هيتمسك بيشرب سجاير هيتطبق عليه الغرامة”.

حوار مع شاب

وخلال زيارته محطة سكة حديد سيدي جابر شرق الإسكندرية أمس الأحد، دار حوار بين الوزير وأحد الشباب من الركاب بشأن إغلاق نفق داخل المحطة يربط منطقتي سموحة بسيدي جابر، فضلا عن ربطه أرصفة ببعضها.

وردا على شكوى الشاب، استدعى الوزير مدير محطة سيدي جابر أحمد مهنا، للاستفسار منه عن سبب غلق النفق المشار إليه، وهو ما أرجعه الأخير لدواع أمنية.

ووجه الوزير بإعادة فتح النفق للعمل مرة أخرى، مع وضع بوابات إلكترونية بمداخله من الاتجاهين، قائلا للشاب صاحب الشكوى: “قابلني هنا الأسبوع الجاي”.

شكوى بائعة

كما اشتكت إحدى البائعات من منعها حمل بضاعتها داخل القطار أثناء تنقلها من محافظة البحيرة إلى الإسكندرية، وفقا للتعليمات الجديدة، ليرد الوزير: “أجّري لك عربية نقل”.

مريضة

واستمع كامل الوزير، إلى سيدة من الإسكندرية تعاني إصابة في أحد ذراعيها، إذ طالبته بتوصيلها للرئيس عبد الفتاح السيسي، لمساعدتها في إجراء جراحة وعلاجها.

وقالت السيدة: “إنها توجهت إلى مستشفى ناريمان الجامعي، وطالبوها بسداد مصروفات قيمتها أربعة آلاف جنيه، بالإضافة إلى مصاريف إجراء الجراحة، الأمر الذي لا تستطيع معه توفير المبلغ”.

وشكت المواطنة من أنها توجهت إلى مجلس الشعب، وبعض أعضاء مجلس النواب لحل مشكلتها، فسألها “هل ذهبتي إلى المستشفى؟”، فأجابته بعدم توفر مستشفى في منطقة سكنها بخورشيد شرق محافظة الإسكندرية.

ووعد وزير النقل بمساعدة السيدة المريضة، بعد أن طلب منها أن تكتب طلبا باسمها.

موظف تذاكر

وطالب كامل الوزير موظفي شباك حجز التذاكر بمحطة قطار سيدي جابر، في محافظة الإسكندرية، بتوفير جميع سبل الراحة والتعامل بطريقة جيدة مع المواطنين.

وقال الوزير لأحد الموظفين في المحطة: “ريّح الناس على الآخر، أنا بزعل لما تيجى شكوى توجع قلبي”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.