وزير النقل يتفقد محطة مصر للمرة الثانية خلال 24 ساعة

وزير النقل يتفقد محطة مصر للمرة الثانية خلال 24 ساعة
الوزير تفقد عملية التصويت على التعديلات الدستورية باللجنة الرئيسية بالمحطة- وكالات

أجرى وزير النقل والمواصلات، الفريق كامل الوزير، جولة تفقدية لـ”محطة مصر” برمسيس، للمرة الثانية خلال 24 ساعة، لمتابعة مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وتفقد عملية التصويت على التعديلات الدستورية باللجنة الرئيسية بالمحطة، وتقديم التسهيلات للركاب.

كما توجه اليوم إلى محافظة الإسكندرية لمتابعة تقديم كل التسهيلات للمواطنين، بمحطتي سيدي جابر ومصر، وكذلك لجنة التصويت على الاستفتاء بميناء الإسكندرية.

وطالب الفريق كامل الوزير، وزير النقل، موظفي شباك حجز التذاكر في محطة قطار سيدى جابر، بمحافظة الإسكندرية، بتوفير جميع سبل الراحة والتعامل بطريقة جيدة مع المواطنين.

وقال الوزير لأحد الموظفين في محطة سيدى جابر: “ريح الناس على الآخر أنا بزعل لما تيجي شكوى توجع قلبي”، وخلال جولة الوزير لتفقد محطة سيدي جابر، استوقفته سيدة تشكو معاناتها بمرض يتطلب إجراء جراحة، وطالبته بتوصيل صوتها للرئيس عبد الفتاح السيسي، لأن “أعضاء مجلس النواب خذلوها” حسب قولها، فوعدها الوزير بتوصيل صوتها للرئيس.

جولة أمس

وأجرى “الوزير”، أمس السبت، جولة تفقدية بمحطة مصر، حيث تابع خلالها انتظام العمل والخدمات المقدمة لجمهور الركاب، كما التقى بعدد من المواطنين بعد إدلائهم بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور، وتفقد منظومة الأكشاك الجديدة بالمحطة والتي وجه بها خلال الزيارات السابقة.

وشدد وزير النقل، خلال زيارته أمس، على ضرورة أن يتواجد جميع مسئولي السكة الحديد بجميع المحطات، وأن تتم متابعة عمل جميع طوائف التشغيل وتقديم كافة التسهيلات والخدمات للركاب.

زيادة الإيرادات

وكانت هيئة السكك الحديدية أعلنت زيادة إيراداتها خلال الفترة من 1 أبريل حتى السابع من أبريل الجاري، بنسبة 25%، إذ ربطت بين تلك الزيادة وبدء تنفيذ مبادرة التصدي لركوب القطارات دون تذكرة، التي وجّه بها كامل الوزير، وزير النقل.

وزادت إيراداتها خلال هذه الفترة لتبلغ (41.7 مليون جنيه)، بينما كانت إيراداتها في الفترة نفسها من الشهر الماضي (33.4 مليون جنيه).

غرامات ومخالفات

ووضعت الهيئة آليات وإجراءات خاصة بإحكام الرقابة على منافذ دخول الركاب إلى المحطات، وقررت زيادة الغرامة على الركاب المخالفين، لتتراوح بين:

  • خمسة جنيهات لراكب قطارات الضواحي.
  • عشرة جنيهات للقطارات المميزة والمطورة “الدرجة الثالثة”.
  • 20 جنيها للقطارات المكيفة والإسباني والفرنساوي “الدرجة الثانية”.
  • 30 جنيها لراكب الدرجة الأولى (vip).

كما فرضت حزمة أخرى من الغرامات، تتمثل في:

  • 50 جنيها غرامة النزول أو الصعود إلى القطارات أثناء سيرها أو من الأماكن غير المخصصة لذلك.
  • 50 جنيها غرامة دخول منشآت السكة الحديد أو ملحقاتها دون تذكرة أو من الأماكن غير المخصصة لذلك.
  • 50 جنيها غرامة العبور من غير الأماكن المخصصة لعبور المشاة.
  • 50 جنيها غرامة إلقاء المخلفات أو البصق داخل المحطة أو القطارات.
  • 200 جنيه غرامة التسطيح أو الركوب بين العربات.
  • 210 جنيهات غرامة حمل الأثقال الكبيرة والطرود التي تعيق حركة المسافرين، وتعرضهم للمضايقة والأذى.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.