الحصاد: طرح حصة من شركة حكومية بالبورصة.. وطرائف في لجان الاستفتاء

الحصاد: طرح حصة من شركة حكومية بالبورصة.. وطرائف في لجان الاستفتاء
سيدة تضع مولودها داخل اللجنة في بني سويف أثناء الإدلاء بصوتها في الاستفتاء- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 22 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “طرح حصة من شركة حكومية بالبورصة”، و”طرائف في لجان الاستفتاء”.

العناوين

سياسة

تقدم النائب عمرو الجوهري، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بمقترح إلى البرلمان بشأن رواتب الموظفين وبرنامج دعم جديد، في ظل الأزمات الاقتصادية التي يتعرض لها المواطنون.

وقال الجوهري في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين: “إن مقترحه المتعلق بالرواتب يهدف إلى حل أزمة المواطنين، وتمكينهم من شراء احتياجاتهم قبل العيد وأثناء أيام شهر رمضان”.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية: “أن المقترح يتضمن صرف الحكومة الزيادة في الرواتب التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا، بدءا من شهر يونيو المقبل”.

اقتصاد

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، عن أن اللجنة الوزارية المسؤولة عن برنامج الطروحات الحكومية تفاضل حاليا بين إحدى شركات المجموعة الأولى، لطرح حصة إضافية من إحداها في البورصة، خلال أسبوعين.

كشفت الحكومة عن توقعاتها بارتفاع خسائر الهيئة القومية للسكك الحديدية إلى 9.8 مليارات جنيه، في موازنة العام المالي المقبل، مقابل 5.4 مليارات جنيه خسائر متوقعة في العام المالي الجاري، بزيادة حوالي 81.5%.

ووفقا للبيان الإحصائي لمشروع موازنات الهيئات الاقتصادية للعام المالي الجديد لوزارة المالية، تعد سكك حديد مصر أكبر الهيئات الاقتصادية الخاسرة خلال العام المالي المقبل، إذ تمثل الخسائر نحو 51.8% من إجمالي خسائر 21 هيئة اقتصادية، متوقع لها تحقيق خسائر، بقيمة إجمالية 18.9 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الاثنين 22 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

طرح حصة من شركة حكومية بالبورصة طرح حصة من شركة حكومية بالبورصة

مجتمع

شهدت اللجان الانتخابية ومقرات السفارات والقنصليات المصرية مشاهد طريفة من بعض المواطنين القادمين للإدلاء بأصواتهم، في أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ففي بني سويف، شهدت لجنة “اللواء حسن الحميلي” بقرية إشمنت التابعة لمركز ناصر شمال المحافظة، اليوم الاثنين، قيام سيدة بوضع مولودها داخل اللجنة الانتخابية أثناء الإدلاء بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

احتفل محرك البحث “جوجل” اليوم الاثنين 22 أبريل بـ”يوم الأرض” وذلك بفيديو تعبيري على صفحته الرئيسية، كما غيرت الشركة الصورة الخاصة بمحرك البحث التابع لها، لزيادة الوعي بالمخاطر التي أصبحت تهدد كوكب الأرض بفعل البشر.

وجرى الاحتفال بيوم الأرض لأول مرة في 22 أبريل 1970، وأسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي لمشكلات البيئة.

تعليم وصحة

قدم طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، دليلا مصورا  لاستخدام “نظام بنك المعرفة لإدارة التعلم“، للتيسير على طلاب الصف الأول الثانوي وغيرهم من طلاب المدارس والباحثين، وذلك من خلال منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

وشمل الدليل طريقة التسجيل على بنك المعرفة، وكيفية إجراء البحث عليه، والوصول للمحتوى العلمي والمناهج الدراسية.

رياضة

كشفت جهاد عامر، نائب رئيس اللجنة المنظمة لـ”بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019″، رئيس لجنة المتطوعين، عن آليات اختيار المتطوعين الذين سيعملون في البطولة المقرر انطلاقها 21 يونيو المقبل.

وبحسب تصريحات صحفية لعامر، فإن أهم شروط التقدم هي: إجادة لغة أجنبية، ووجود خبرات في تنظيم أحد البطولات الرياضية السابقة.

منوعات

قال الفنان محمد فؤاد: “إن نبرة صوته في الأغاني الوطنية تختلف عن نبرته في الأغاني الأخرى”، وذلك في إشارة منه إلى أغنية “خدنا معاك”، التي قدمها تأييدا للتعديلات الدستورية.

وأضاف فؤاد، في برنامج “صباح الورد” المُذاع على قناة “ten”، اليوم الاثنين: “أنه من الواجب الوطني على كل فنان المشاركة بأي عمل قادر على تقديمه، في تلك الأوقات التي تحتاج إليه بلادهم”.

طرح حصة من شركة حكومية بالبورصة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *