شروط وخطوات التطوع في تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019

كأس الأمم الإفريقية
شروط وخطوات التطوع في تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 - أرشيف

كشفت جهاد عامر، نائب رئيس اللجنة المنظمة لـ”بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019″، رئيس لجنة المتطوعين، عن آليات اختيار المتطوعين الذين سيعملون في البطولة المقرر انطلاقها 21 يونيو المقبل.

وبحسب تصريحات صحفية لعامر، فإن أهم شروط التقدم هي: إجادة لغة أجنبية، ووجود خبرات في تنظيم أحد البطولات الرياضية السابقة.

بيان الاتحاد

وأصدر الاتحاد المصري أمس الأحد بيانا بهذا الشأن، وأهم ما جاء فيه:

  • يُجرى تقديم طلبات الراغبين في التطوع للعمل في مثل هذا المشروع عبر الموقع الرسمي للجنة، الذي سيجرى إنشاؤه خصيصيا لذلك، والجاري الانتهاء من الخطوات الأخيرة الخاصة بظهوره إلى النور.
  • أن اللجنة لن تُسلم أي أوراق أو استمارات خاصة بالمتطوعين بشكل فعلي، حفاظا على شفافية الاختيار، وتوفير مبدأ تكافؤ الفرص للجميع.
  • تقوم اللجنة بتصفية الاستمارات التي ستحصل عليها بناء على الشروط السابق تحديدها من جانب أعضاء اللجنة.
  • تختار اللجنة، على الأرجح، ما بين 1500 و2000 متطوع للعمل في البطولة.

ولفتت نائب رئيس لجنة المتطوعين، إلى أنه يُجرى تحديد العدد الأخير في النهاية بعد زيارة فعلية إلى المواقع التي ستستضيف الحدث في مختلف المحافظات من فنادق وملاعب تدريب وإستادات وغيرها من المواقع، وبعد الاتفاق مع باقي اللجان المنظمة، لمعرفة احتياجات كل منها، واحتياجات البطولة بشكل عام.

تصنيف المنتخبات

وفي 11 أبريل الجاري، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في يونيو المقبل.

وجرى تقسيم المنتخبات الأربع والعشرين المشارِكة في البطولة القارية إلى أربعة مستويات، إذ يضم كل مستوى ستة منتخبات، لتكوين المجموعات الستة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور السادس عشر، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات.

وجاء التصنيف كالتالي:

  • التصنيف الأول: مصر- الكاميرون- السنغال- تونس- نيجيريا- المغرب.
  • التصنيف الثاني: الكونغو الديمقراطية – غانا- مالي – كوت ديفوار – غينيا – الجزائر.
  • التصنيف الثالث: جنوب إفريقيا – أوغندا – بنين – موريتانيا – مدغشقر – كينيا.
  • التصنيف الرابع: زمبابوي – ناميبيا – غينيا بيساو – أنجولا – تنزانيا – بوروندي.

تنظيم البطولة

وتحتضن مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، يوم 15 يونيو المقبل، على أن يكون حفل الختام والمباراة النهائية في 13 يوليو المقبل.

وأعلن التلفزيون المصري نقل مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وذلك بعد حصول مصر على حقوق تنظيم البطولة التي ستستضيفها في يونيو المقبل.

وينظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم كل عامين، بين الدول الإفريقية المتأهلة من التصفيات، لتحديد بطل القارة الإفريقية، وهي مصنفة بأنها البطولة الثالثة على العالم بعد بطولة كأس العالم، وبطولة كأس الأمم الأوروبية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.