الزمالك يتصدر وبيراميدز يعيد النادي الأهلي للمركز الثالث

الزمالك يتصدر وبيراميدز يعيد النادي الأهلي للمركز الثالث
الأهلي يسقط أمام بيراميدز للمرة الثانية ويتلقى الهزيمة الرابعة التي أعادته للمركز الثالث- أرشيف

حقق نادي بيراميدز فوزا غاليا على النادي الأهلي بهدف نظيف أحرزه البرازيلي كينو، في الدقيقة 13 من عمر المباراة، التي جمعتهما على ملعب بتروسبورت، في الجولة الـ25 من مسابقة الدوري الممتاز.

وشهدت الملاعب المصرية اليوم مباراتين هامتين في الدوري الممتاز لكرة القدم، لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، إذ مُني الفريق الأحمر بهزيمة من نادي بيراميدز للمرة الثانية، بينما حقق الأبيض فوزا مهما على النادي الإسماعيلي.

وارتفع رصيد بيراميدز  إلى النقطة 60 من 28 مباراة، متساويًا في عدد النقاط مع الزمالك الذي خاض 26 مباراة فقط، بينما توقف رصيد الأهلي عند النقطة 58، ليعود للمركز الثالث مرة أخرى خلف الزمالك المتصدر، وبيراميدز الوصيف بفارق الأهداف عن الزمالك.

بيراميدز يتفوق

ويُعد فريق بيراميدز هو الوحيد الذي نجح خلال الموسم الجاري في الفوز على الأهلي ذهابًا وإيابًا، إذ انتهت مباراة الدور الأول بفوز بيراميدز بهدفين مقابل هدف لصالحه.

وسجل في لقاء الدور الأول كل من محمد فاروق وعبد الله السعيد، بينما سجل البرازيلي كينو هدف الفوز اليوم في مباراة الإياب، وتمثل مبارة الفريق الأحمر أمام بيراميدز، الهزيمة الرابعة له خلال 26 مباراة خاضها ببطولة الدوري بالموسم الجاري.

وكان النادي الأهلي ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا رسميا، بإستاد برج العرب، في إياب دور الثمانية، في الرابع عشر من أبريل الجاري.

وخسر النادي الأهلي في لقاء الذهاب، السبت الماضي في جنوب إفريقيا بخماسية نظيفة، وفشل في تحقيق “ريمونتادا تاريخية” بالتأهل للمربع الذهبي، ليؤكد انتهاء زمن المفاجآت الكروية، بعدما اكتفى بفوز صعب على الفريق الجنوب إفريقي.

الزمالك والإسماعيلي

وفي المقابل، فاز نادي الزمالك على نظيره الإسماعيلي بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من بطولة الدوري، ليتربع الأبيض على قمة ترتيب الدوري بعد تلقيه هدية من بيراميدز في المباراة التي فاز فيها على الأهلي.

وسجل هدفي الزمالك خلال المباراة التي أُقيمت باستاد السويس كل من عمر السعيد في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول، بعد حلوله بديلا لخالد بو طيب المُصاب، بعد غياب عن التهديف منذ يوم 5 يناير 2019، أمام الاتحاد السكندري.

بينما افتتح يوسف أوباما الشوط الثاني للقاء بهدف في الدقيقة 47، للمرة الأولى بعد غياب استمر 58 يومًا، إذ سجل آخر أهدافه في مباراة طلائع الجبش يوم 20 فبراير 2019، ضمن منافسات الأسبوع الـ23 من بطولة الدوري.

ويُعد فوز الزمالك أمام اللإسماعيلي هو الأول منذ اللقاء الذي جمعهما يوم 6 يوليو 2015، ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من بطولة الدوري.

وتُعد مباراة اليوم اللقاء رقم 111 الذي يجمع الفريقين ببطولة الدوري؛ حيث رفع الزمالك رصيد انتصاراته إلى 47 مباراة، مقابل 32 هزيمة أمام الإسماعيلي بينما تعادلا في 32 مناسبة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.