مصرع سبعة وإصابة 21 في حوادث طرق بثلاث محافظات

حوادث طرق
مصرع خمسة وإصابة 20 في حوادث طرق بثلاث محافظات - أرشيف

لقي سبعة أشخاص مصرعم، فيما أصيب 21 آخرون، خلال الساعات الماضية، في ثلاث حوادث طرق بمحافظات “القاهرة والجيزة المنيا“.

القاهرة

ففي القاهرة، على الطريق الدائري بمنطقة مؤسسة الزكاة، لقي خمسة أشخاص مصرعهم، وأصيب 16 آخرون في حادثة تصادم بين سيارة نقل وأخرى ميني باص.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بتصادم سيارة نقل مع ميني باص على الطريق المشار إليه، وعلى الفور أمر اللواء عصام شادي، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة للمرور بسرعة انتقال قيادات المرور، ورفع حطام الحادثة، كما جرى نقل الضحايا إلى المستشفيات.

الجيزة

وفي منطقة الواحات بمحافظة الجيزة، لقي شخصان مصرعهما، وأُصيب آخران، في حريق التهم سيارة نقل، بعد اصطدامها بأخرى في منطقة الواحات.

تلقى قسم شرطة الواحات البحرية من إدارة شرطة النجدة، بلاغا بوقوع حادثة تصادم، ووجود متوفيين ومصابين بطريق الواحات، وبالانتقال والفحص والمعاينة تبين أن الحادثة بين (سيارة نقل – قيادة عبد الفضيل ع، 27 سنة، سائق يرافقه محمد ر، 24 سنة، عامل، بأخرى قيادة يوسف . ص، 40 سنة، سائق يرافقه محمد . ص، 18 سنة، تباع).

وتبين أن سبب الحادثة اختلال عجلة القيادة بيد قائد السيارة الأولى، واصطدامه بالمواجه في السيارة الثانية، ما أدى إلى اشتعال النيران بكبينة السيارة الأولى، ووفاة مستقليها، إثر إصابتهما بحروق متفرقة بالجسم، وإصابة مستقلي السيارة الثانية بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم.

نُقل المتوفيان إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، والمصابان إلى مستشفى زايد التخصصي، وإزالة آثار الحادثة، وجرى تسيير حركة المرور.

المنيا

وشهدت مدينة بني مزار في المنيا حادثة تصادم، أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح خطيرة، أثناء تصادم سيارة بدراجة بخارية.

وبالانتقال والفحص تبين إصابة ثلاثة أشخاص بجروح خطيرة، وتضمنت أسماء المصابين كلا من “وائل . ع” و”محمد.ك” و”عمرو . ص” مقيمون جميعهم في مدينة بني مزار، جرى نقل المصابين إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

حواث الطرق

وفي النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الأحد الماضي، كشفت عن أنه رغم تكرار وعود الحكومة بالعمل على تطوير شبكة الطرق، والحد من الحوادث والخسائر، خصوصا البشرية، فإن عدد حوادث السيارات خلال 2018 بلغ 8480 حادثة، أسفرت عن وفاة 3078 شخصا، وإصابة 11830 شخصا، وإتلاف 13441 مركبة.

وبحسب النشرة، فإن العامل البشري، يُعد السبب الرئيسي للحوادث، إذ بلغت نسبته 76.8%، يليه عيوب في المركبه (الحالة الفنية للسيارة) بنسبة 15.7%، وأقلهم العنصر البيئي (حالة الطريق) بنسبة 2.7% من إجمالي أسباب الحوادث عام 2018.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.