الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال 48 ساعة: برودة وأمطار

حالة الطقس اليوم
الأرصاد الجوية تتوقع استمرار البرودة وسقوط الأمطار - أرشيف

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الثلاثاء، إذ يكون “لطيفا” على السواحل الشمالية، “معتدلا” على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، “حارا” على جنوب الصعيد نهارا، “شديد البرودة” ليلا.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، يصاحبها سقوط أمطار على مناطق من الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية.

وتستمر درجات الحرارة في الانخفاض عن معدلاتها الطبيعية كما في الأيام الماضية، وأن درجة الحرارة الصغرى اليوم في القاهرة ستكون 14 درجة، والعظمى 23، بانخفاض خمس درجات عن أمس.

أمطار خلال يومين

وقالت الدكتورة إيمان السيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري: “إن مركز التنبؤ بالفيضان أصدر تحذيرات بشأن سقوط أمطار خفيفة على جميع أنحاء الجمهورية خلال 48 ساعة المقبلة”، مشيرة إلى أن الأمطار تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والغربية.

وأضافت السيد، في تصريحات صحفية: “أن المركز أرسل تحذيرات لجميع أجهزة الدولة المعنية تحسبا لحدوث أي طارئ، مؤكدة أنه إجراء اعتيادي في مثل هذه الظروف.

وأشارت إلى أن المركز لا يتوقف عن إصدار النشرات، ومتابعة وحصر البيانات الخاصة بالمناطق المتوقع هطول الأمطار أو السيول عليها.

لا لتخفيف الملابس

وحذرت الهيئة المواطنين من تخفيف الملابس، لاحتمالات المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

وبالنسبة لتكاثر السحب، يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى، والرياح أغلبها شمالية غربية، نشطة على أغلب الأنحاء، مثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحري والقاهرة ومناطق من جنوب البلاد وسيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة، ويبلغ ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

فيما حذرت الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات، من السير بسرعات زائدة على الطرق بعد ظهور الشبورة، منعا لوقوع الحوادث.

ونشرت الإدارة الخدمات المرورية على الطرق الرئيسية والسريعة، كما قامت بنشر الخدمات الأمنية بصفة مستمرة على الطرق المهمة، والدفع بسيارات إغاثة وسيارات دفع رباعي، على مدار الأربع والعشرين ساعة.

ونصحت إدارة المرور، بإضاءة النور الأمامي للسيارات في الوضع المنخفض، واستخدام أنوار الانتظار، حتى يكون الضوء مرئيا للغير، وفتح زجاج السيارة بدرجة ما، لمنع تكثّف الماء بداخلها، واستخدام آلات التنبية على فترات، والسير بهدوء، مع مضاعفة مسافة الأمان بين السيارة والأخرى، والسير في منتصف نهر الطريق، مسترشدا بالخطوط البيضاء، وعدم تخطي السيارات الأخرى.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.