محمد صلاح يكشف سر احتفاله “الغريب” بهدفه في تشيلسي (فيديو)

محمد صلاح
محمد صلاح يحتفل بهدفه في تشيلسي بطريقة غريبة - وكالات

بطريقة أثارت جدلا بين جماهير كرة القدم، احتفل اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بهدفه الذي سجّله، أمس الأحد، في مرمى فريق تشيلسي بالدوري الإنجليزي، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بهدفين مقابل لا شيء.

سر الاحتفال الغريب، كشف عنه محمد صلاح، في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” عقب اللقاء قائلا: “أنا أعشق اليوجا، ودائما ما أحرص على ممارستها بشكل منتظم، وبعد تسجيل الهدف جاء الأمر في بالي بشكل مفاجئ”، إذ توجه صلاح إلى الجماهير، ووقف صامدا على قدم واحدة.

وأضاف محمد صلاح: “شعرت أن تسديدتي ستأتي ثمارها، وأنجح في التسجيل، لذلك فعلت ذلك، وقررت التسديد بكل قوة من تلك المسافة الطويلة”.

ورفع صلاح رصيد أهدافه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى 19 هدفا، متساويا مع سيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي، في سباق هدّاف البطولة، كما فاز بلقب أفضل لاعب في مباراة ليفربول وتشيلسي، أمس، التي وضعت فريقه صدارة الدوري.

تمارين اليوجا

وبحسب “سي إن إن”، فإن وضعية “فريكساسانا”، وهي كلمة هندية معناها “وضعية الشجرة”، تُعد واحدة من الحركات الأساسية في تمارين “اليوجا”، وتساعد في تحسين توازن الجسم وتعزيز التركيز، وتقوية عضلات القدم والساق والفخذ والعمود الفقري، وإطالة عضلات الفخذ والصدر والأكتاف، وتخفيف آلام عرق النسا، ومعالجة القدم المسطحة، بحسب دورية “يوجا جورنال”.

ويرى بعض خبراء اليوجا أن هذه الحركة تساعد أيضا على الجانب النفسي، إذ تقول مدربة اليوجا آمبر سكريفين، التي تدير مركزا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، في مقال بموقع “Do You Yoga”: إن وضعية الشجرة تعزز الثقة في النفس، وتساعد على الاسترخاء، والتخلص من التوتر، وتحقيق السلام الداخلي.

هتافات عنصرية

وفي يوم الخميس الماضي، ردد عدد من مشجعي نادي تشيلسي هتافات عنصرية ضد محمد صلاح، ونُشر مقطع فيديو لستة من مشجعي تشيلسي في إحدى الحانات في براغ، وهم يهتفون “صلاح مفجر إرهابي”.

وحدد النادي هوية الثلاثة الذين مُنعوا، كما يُجرى تحديد هوية الثلاثة الباقين، لاتخاذ الإجراء نفسه ضدهم.

وعلق نادي ليفربول قائلا: “إن الفيديو أظهر هتافات عنصرية غير مقبولة”، وإنها “خطيرة ومؤرقة”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.