الزمالك يخسر بثنائية من المصري ويفرّط في القمة

نادي الزمالك يخسر بثنائية من المصري ويفرط في القمة
الزمالك توقف رصيده عند 57 نقطة في الوصافة، بينما يتجاوزه الأهلي بنقطة واحدة- وكالات

خسر نادي الزمالك، مساء الخميس، بنتيجة 2-1 أمام النادي المصري، بالجولة الـ28 من الدوري المصري الممتاز، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الجيش بالسويس.

وبذلك يكون الفريق الأبيض قد أهدى صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري المصري للنادي الأهلي؛ بعد توقف رصيده عند 57 نقطة في الوصافة، بينما يتجاوزه الفريق الأحمر بنقطة واحدة متربعًا على عرش صدارة جدول ترتيب البطولة، بعد فوزه بالأمس على مصر المقاصة بنفس النتيجة.

وبعد هذا السقوط، يكون نادي الزمالك قد تعرض للعديد من الخسائر الفادحة، والتي قد تتسبب في ضياع لقب بطولة الدوري، إذا تعرض لخسائر لاحقة.

ضياع القمة

هزيمة نادي الزمالك، الخميس، قد تتسبب في ضياع لقب بطولة الدوري، إذا فاز النادي الأهلي في جميع مواجهاته المتبقية، ويكون بذلك الزمالك قد فقد حلم التتويج بالبطولة رقم 13 لبطولة الدوري المصري.

كما أن الخسارة ترفع أسهم رحيل السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، عن الإدارة الفنية للأبيض الزمالكاوي، فتحقيقه أي نتيجة سلبية خلال مباراته المقبلة أمام حسنية أغادير قد تكلفه الخروج من البطولة.

ناهيك عن حالة الإحباط الكبير والشك في قدرات الفريق، خاصة قبل مباراتهم المرتقبة أمام حسنية أغادير في إياب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

غياب لاعبين

ولا تقتصر خسارة المباراة أمام المصري على مستوى النادي فقط، بل تضرر من ذلك لاعبوه، فحصول الثنائي محمود الونش مدافع الزمالك على الإنذار الثالث له، وحمدي النقاز ظهير أيمن الفريق الأبيض على كارت أحمر مباشر عقب انتهاء اللقاء؛ أكّد حرمان الزمالك من جهود الثنائي خلال المباراة المقبلة بالدوري أمام الإسماعيلي.

وكان الفريق الأبيض، قد استعاد صدارة ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز برصيد 57 نقطة بفوزه، مساء الثالث من الشهر الجاري، على ضيفه نادي سموحة بنتيجة 1 – 0، في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت بالجولة 24 المؤجلة من المسابقة.

أهداف المباراة

النادي المصري رفع رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 48 في المركز الرابع، وسجل هدفه الأول في الدقيقة 40 من الشوط الأول سجله إسلام أبو سليمة، عرضية وصلته داخل منطقة الجزاء.

ضغط نادي الزمالك في الشوط الثاني بكثافة، ما نتج عنه وجود مساحات شاغرة في دفاعاته، وأهدر لاعبو المصري العديد من الفرص قبل أن يسجل النيجيري أموتو، الهدف الثاني في الدقيقة 57، بعد أن سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء في مرمى جنش.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة، حصل الزمالك على ركلة جزاء سجلها محمود علاء محرزا هدف الزمالك الوحيد في اللقاء.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.