طالبات لرئيس الوزراء: نفسيتنا تعبت من التابلت

التابلت
طالبات في أولى ثانوي بالبحيرة يشتكون لرئيس الوزارء من التابلت - أرشيف

وصل مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، في جولة تفقدية تستهدف متابعة المشروعات القومية الجاري تنفيذها في جميع القطاعات بالمحافظة.

وخلال جولته، تفقّد مدبولي، مدرسة رشيد الثانوية بنات، وأجرى حوارا مع طالبات الصف الأول الثانوي قائلا لهن: “مين فيكم استخدم التابلت بعد الأزمة الأخيرة”، فردت إحدي الطالبات قائلة: “استخدمناه وامتحنا في اليوم الثاني عقب إصلاح السيستم”.

وسأل رئيس الوزراء: “هل عندكم أي مشكلات؟”، فردت الطالبة قائلة: “الأسئلة صعبة، والأجهزة بتهنج في نص الامتحان”.

وقال مدبولي للطالبات: “أنتن نموذجا للطلاب من بعدكن، لا يوجد تغيير يحدث دون مشكلات، فنظام التعليم الجديد جيد للغاية، والعالم كله يتعلم من هذه الطريقة”.

وناشدت إحدى الطالبات رئيس الوزراء بأن تكون الأسئلة أكثر وضوحا، فيما ردّت أخرى: “كان المفروض تعملوا النظام الجديد ده لطلاب أولى ابتدائي، وسبونا احنا نكمّل.. أنا تعبت نفسيا من امتحانات التابلت”.

ليرد رئيس الوزراء، بأن هذا النظام لا يعتمد على الحفظ، وإنما على الفهم، وأن الطلاب لا يتذكرون إجابات الأسئلة عقب نهاية الامتحان.

تجربة امتحانات التابلت

واشتكى طلاب الصف الأول الثانوي من صعوبة في تحميل الامتحانات الإلكترونية، بعدد من المحافظات، بسبب مشكلة في السيستم، وذلك في التطبيق الأول للتجربة الإلكترونية الشهر الماضي.

وقال طلاب ومعلمون وأولياء أمور في العديد من المدارس: “إن مشكلة سقوط السيستم لم تكن الوحيدة التي حالت دون أداء الطلاب للامتحان الإلكتروني على مستوى مدارس الجمهورية، بل رافقتها مشكلات أخرى، تخص جهاز التابلت، والإنترنت، وموقع بنك المعرفة”.

وقال الطلاب لمصادر صحفية: إن مشكلات عديدة وقفت في طريقهم لأداء امتحان التابلت، ومنها:

  • عدم تفعيل شريحة الإنترنت التي حصل عليها الطلاب حتى موعد الامتحان، رغم إعلان وزير التربية والتعليم أن المصرية للاتصالات انتهت من تفعيل الشرائح عصر السبت الماضي.
  • فشل المعلمين في مساعدة الطلاب، لعدم درايتهم بكيفية التعامل مع مشكلات التابلت، والانتظار لحين استدعاء أفراد من الدعم الفني لحل المشكلة.
  • عدم تمكن التابلت من تحميل المواد المعرفية ولا أسئلة الامتحان، بسبب سقوط النظام الخاص به وعدم استجابته.
  • بالنسبة لمن استطاعوا الدخول إلى الإنترنت وموقع الامتحان، رفض بنك المعرفة طلبات الاتصال به، رغم كتابة الطلاب اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بهم، وكذلك إدخال كود الامتحان.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.