الأرصاد: درجات الحرارة ترتفع تدريجيا بداية من الأسبوع المقبل

حالة الطقس
انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع - أرشيف

يشهد الطقس حالة من عدم الاستقرار حتى نهاية الأسبوع الجاري، إذ تستمر درجات الحرارة في الانخفاض لتصل إلى 25 درجة، ثم تعود إلى الارتفاع التدريجي بداية من الأسبوع المقبل، وفقا لهيئة الأرصاد.

ووجه الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات للمواطنين من تخفيف الملابس بشكل كبير نظرا، لكون درجات الحرارة بدأت في الانخفاض الملحوظ مرة أخرى على أغلب محافظات الجمهورية، وهو ما سيستمر حتى نهاية الأسبوع.

وكشف “عبد العال” خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، عن أن درجات الحرارة ستعود للارتفاع مرة أخرى مع بداية الأسبوع المقبل، لافتا إلى عدم وجود أي ظواهر جوية بخلاف الشبورة المائية في الصباح الباكر على أغلب الطرق خصوصا القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

ووفقا للتوقعات، تكون حالة الطقس معتدلة على جميع أنحاء الجمهورية، ولكنه يكون باردا ليلا، وفي الصباح الباكر.

استقرار الطقس

كانت هيئة الأرصاد أعلنت أمس أن الوقت قد حان لتخفيف الملابس خلال فترة النهار، مع الاستعانة بملابس ثقيلة نسبيا خلال فترات الليل، مع استمرار برودة الطقس خلال هذه الفترة، لافتة إلى أن انخفاض درجات الحرارة لن يصل لانخفاضها خلال فصل الشتاء.

وتوقعت الهيئة عدم حدوث موجات برد أخرى، أو تكرار موجة الأمطار الغزيرة التي وقعت في التجمع الخامس، في مثل هذا التوقيت من العام الماضي، وأن درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع ستكون في معدلاتها الطبيعية ما بين 25 و26 درجة.

طقس اليوم

وعن طقس اليوم، توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون “لطيفا” على السواحل الشمالية، “معتدلا” على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، “مائلا للحرارة” على جنوب الصعيد نهارا، “باردا” ليلا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات اليوم:

  • القاهرة: 14 / 25.
  • الإسكندرية: 13 / 21.
  • بلطيم: 13 / 21.
  • مطروح: 14 / 25.
  • السلوم: 12 / 22.
  • العريش: 12 / 23.
  • رفح: 13 / 22.
  • طابا: 13 / 23.
  • شرم الشيخ: 20 / 28.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.