الأرصاد للمواطنين: خففوا الملابس البرد لن يعود

درجات الحرارة
الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 48 ساعة - أرشيف

توقّعت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس، ستشهد خلال 48 ساعة المقبلة، انخفاضا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، يصل إلى خمس درجات، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، حتى شمال الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

وكشف محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن درجات الحرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

عودة الشبورة

وقال شاهين، في تصريحات صحفية: “إنه خلال 48 ساعة المقبلة، ستعود الشبورة المائية مرة أخرى في الظهور على الطرق خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأُفقية على الطرق”، منبها على السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة، وتجنب السرعات الزائدة، واتباع تعليمات المرور.

وأضاف: “ستتكون الشوائب العالقة في الجو على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، فضلا عن استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد”، لافتا إلى أنه من المتوقع انتهاء فرص سقوط الأمطار مع نهاية يوم الأربعاء المقبل.

وعن طقس الأربعاء، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض الحرارة يستمر، ليسود طقس “معتدل” على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، “حار” على جنوب الصعيد نهارا، “بارد” ليلا على جميع الأنحاء.

وأشارت إلى أن الرؤية الأفقية تقل في الشبورة المائية صباحا، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسط شمالا، وتنشط الرياح على جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيهما يتراوح من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

تخفيف الملابس

من جهته، أكد أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الوقت قد حان لتخفيف الملابس خلال فترة النهار والاستعانة بملابس ثقيلة نسبيا خلال فترات الليل، مع استمرار برودة الطقس خلال هذه الفترة.

وأوضح أن انخفاض درجات الحرارة لن يصل لانخفاضها خلال فصل الشتاء، متوقعا عدم حدوث موجات برد أخرى، أو تكرار موجة الأمطار الغزيرة التي وقعت في التجمع الخامس، في مثل هذا التوقيت من العام الماضي، وأن درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع ستكون في معدلاتها الطبيعية ما بين 25 و26 درجة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.