المترو: تركيب البوابات الجديدة وتحديث القديمة نهاية أبريل

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق تعلن تشغيل البوابات الجديدة بجميع المحطات أبريل الجاري - أرشيف

أعلنت الهيئة العامة لـ“مترو الأنفاق” انتهاء تركيب البوابات الجديدة وتحديث البوابات القديمة بالخطوط الثلاث بنهاية أبريل الجاري، لضبط عملية دخول وخروج الركاب.

وقال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق: “إن الخدمات المقدمة لركاب المترو تشهد طفرة كبيرة على جميع المستويات خلال الفترة الأخيرة”، مشيرا إلى تخصيص خط ساخن للمواطنين، لتلقي الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من خلاله، وأن نسبة التسرب من دفع التذاكر لا تتعدى 0.25% بالمترو.

تطوير محطات المترو

وأوضح عبد الهادي أن المحطات العلوية تشهد تطويرا في العديد من المحطات، منها: المرج الجديدة، وحدائق المعادي، ومنشية الصدر، ودار السلام بالخط الأول لمترو الأنفاق، من خلال تركيب وإصلاح المصاعد والسلالم الكهربائية، فضلا عن التأكد من وجود السلالم والمصاعد بجميع المحطات العلوية في الخطوط الثلاث.

وأشار المتحدث باسم المترو إلى أن المترو زاد من تركيب كاميرات مراقبة التشغيل بالمحطات وأحواش التخزين بالخط الأول إلى 1385 كاميرا، وبالخط الثاني 890 كاميرا، لمتابعة التشغيل مباشرة والتدخل في حالة وجود أي أعطال، مما يحسن جودة التشغيل.

وشمل ازدواج المسافة بين المرج الجديدة والمرج القديمة، وإدخال 20 قطارا مكيفا للخدمة بالخط الأول (المرج – حلوان) أربعة قطارات بالخط الثاني (شبرا – المنيب) وضبط زمن التقاطر، إلى جانب الاستعانة بشركة أمن خاصة، للحفاظ على أمن وسلامة المحطات، وكذلك إيرادات المترو.

ولفت إلى توريد وتركيب 850 بوابة تذاكر تعمل بالتقنية المزدوجة (التذكرة المغناطيسية والكارت الذكي) بتكلفة إجمالية قدرها 160 مليون جنيه.

وبشأن أسطول القطارات في الخطوط الثلاث، لفت عبد الهادي إلى أن عدد القطارات يبلغ نحو 127 قطارا، مقسمة كالآتي: 73 قطارا في الخط الأول منهم 20 قطارا مكيفا، و39 قطارا في الخط الثاني بينهم أربعة مكيفين، و15 قطارا مكيفا في الخط الثالث.

وأشار إلى تعاقد الهيئة القومية للأنفاق على شراء ستة قطارات مكيفة جديدة للخط الثاني بقيمة 2.42 مليار جنيه.

ارتفاع أسعار المترو

وكان مصدر بوزارة النقل كشف عن أن الوزارة انتهت من دراسة أسعار المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، التي تشمل أربع محطات نفقية: “هارون – هليوبوليس – ألف مسكن – نادي الشمس” بطول 4.2 كيلو مترات، وذلك بعد خروج محطة النزهة من الجزء الأول للمرحلة الرابعة.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أن قرار وزارة النقل برفع أسعار تذاكر المراحل الجديدة للخط الثالث جاءت بزيادة سعر التذكرة الأولى لأربعة جنيهات في تسع محطات داخل الخط الثالث، وهي القوة التشيغلية للخط الثالث “العتبة – باب الشعرية – والجيش – وعبده باشا – والعباسية – ومعرض القاهرة – والإستاد – وكلية البنات – والأهرام”.

وأضاف: أن أعداد المحطات بعد افتتاح الجزء الأول للمرحلة الرابعة التي تحتوي على أربع محطات، لتصبح القوة التشغيلية للخط الثالث 13 محطة، ما يؤدي إلى ارتفاع قيمة التذكرة، لتصبح سبعة جنيهات.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.