تفاصيل الإعلان الحادي عشر لوحدات الإسكان الاجتماعي

تفاصيل الإعلان الحادي عشر لوحدات الإسكان الاجتماعي
موعد بداية الحجز في الإعلان الحادي عشر سيكون خلال شهر مايو المقبل - أرشيف

قال المهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي: إن “الإعلان الحادي عشر للإسكان الاجتماعي سيضم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية في عدد من المحافظات، كما أوضح أن أبرز المدن التي يتضمنها هذا الإعلان مدن محافظات الصعيد”.

وعن وحدات الإعلان العاشر، أوضح حسن خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج، أن هذه الوحدات السكنية جاهزة، ومن المقرر تسليمها لمستحقيها عقب التعاقد مباشرة مع البنوك والشركات المشاركة بمبادرة البنك المركزي، وذلك بعد دفع مقدم حجز لا يتعدى 40 ألف جنيه، مشيرا إلى أن قيمة هذه الشقة لا تتعدى 184 ألف جنيه.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي: أن شروط الإعلان الحادي عشر لن تختلف عن شروط حجز الإعلان العاشر بشكل كبير، وأهمها:

  • ألا يقل السن عن 21 عاما.
  • ألا يكون سبق له الاستفادة بوحدة سكنية أو قطعة أرض في مشروع الإسكان الاجتماعي.
  • ألا يزيد دخله على خمسة آلاف جنيه، ولا يقل عن 1500 جنيه.
  • ألا يكون مستفيدا من أي من مشاريع الدولة المدعمة مسبقا.

الموعد والتفاصيل

ومن جانبها، أوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، أن موعد بداية الحجز في الإعلان الحادي عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي سيكون خلال شهر مايو المقبل.

وكشفت مي عبد الحميد، أن الإعلان الحادي عشر من شقق الإسكان الاجتماعي سيتضمن وحدات سكنية بمساحات مختلفة 90 مترا “ثلاث غرف وصالة”، وأخرى “غرفتين وصالة”.

ولفتت إلى أن المستندات المطلوبة للحجز في الإعلان الحادي عشر من مشروع الإسكان الاجتماعي هي:

  • صورة البطاقة الشخصية “الرقم القومي” للمتقدم، وصورة بطاقة الزوجة، ويشترط أن تكون سارية.
  • شهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة “في حال كانت تعمل”.
  • ختم الأوراق وتوقيعها من جهة العمل في تاريخ الإعلان.
  • صورا من الشهادات الرسمية الثابتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.
  • إيصال كهرباء أو غاز حديث لمحل السكن الحالي.

الإعلان العاشر

وقبل يومين، كشفت الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل ودعم التمويل العقاري، عن احتمالية استبعاد بعض حاجزي الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، المليون وحدة، المقبولين مبدئيا، في حالة عدم توافر أراضٍ كافية لتنفيذ الوحدات.

وأعلن وزير الإسكان الانتهاء من الفرز المبدئي لبيانات الحاجزين في الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي، وأسفر عن وجود 177 ألفا و512 مواطنا مطابقا للشروط مبدئيا، و40 ألفا و471 مواطنا غير مطابق، وجرى منحهم مهلة لمدة شهر للتظلم خلال الفترة من من 1 إلى 30 أبريل الجاري، وذلك بخلاف 930 مواطنا لم يسددوا مقدم جدية حجز الوحدات.

فيما يبلغ عدد الوحدات المعلن عنها 60 ألف شقة في سبع مدن جديدة، هي: أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، والغردقة، ومدينة بدر.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *