السيسي: يجب ألا تفوتنا الثورة الصناعية الرابعة

المنتدى العالمي للتعليم
السيسي يفتتح المنتدى العالمي للتعليم الفني بالعاصمة الإدارية الجديدة - أرشيف

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تغيير ثقافة التعليم في مصر، كوسيلة لكسب العيش.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي -الذي تعقده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- اليوم الخميس، في فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة: “شوفوا العلماء ورؤيتهم للواقع، نحن لا يجب أن ننفصل عن هذا التناغم حول التكنولوجيات الجديدة، لأنه موضوع مهم في حياتنا وحياة أبنائنا وأحفادنا”.

التكنولوجيا وسحق الأجيال

ودعا السيسي إلى ضرورة استنهاض همم المصريين وأعضاء المجتمع الأكاديمي في مصر، قائلا: “إننا لم نشارك في الثورة الصناعية الأولى أو الثانية أو الثالثة، ولا يجب أن تفوتنا الثورة الصناعية الرابعة”، مشيرا إلى أن التكنولوجيات المقبلة قد تسحق أجيالا كاملة، ولذلك لا بد من الاستعداد الكامل لذلك.

وتابع: قد لا نقدر على قياس حجم التطور السريع والهائل في التكنولوجيا على الإنسان، بسبب سرعة هذا التطور وقوته.

حضر افتتاح المنتدي، مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وأحمد الطيب شيخ الأزهر، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

حضور أكاديمي

ويستمر المنتدى العالمي للتعليم ثلاثة أيام، في الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجاري، برعاية الرئيس السيسي، وبمشاركة نحو 2000 شخصية، من بينهم كبار المسئولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار.

كما يحضر أكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.

ويستهدف المنتدى خلق منصة دولية، لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، من خلال مناقشات حوارية، تتناول عددا من القضايا المطروحة عالميا، بطريقة تسمح بتبادل الخبرات والتجارب العالمية في مجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

كما يطرح المنتدى موضوعات الذكاء الاصطناعي، وتأهيل الخريجين لسوق العمل الجديدة، وتحقيق الجودة في التعليم العالي، والارتقاء بوضع الجامعات المصرية في التصنيف الدولي.

وكان الرئيس السيسي، افتتح اليوم، المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل في قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.