منتخب مصر يفوز ببطولة إفريقيا للمخبوزات لأول مرة

منتخب مصر يفوز ببطولة إفريقيا للمخبوزات لأول مرة
مصر تتأهل لبطولة كأس العالم للمخبوزات، التي تقام بالعاصمة الفرنسية باريس في العام المقبل- أرشيف

لأول مرة في تاريخها، حصلت مصر علي المركز الأول في بطولة إفريقيا للمخبوزات التي أقيمت على أرض المغرب، بمشاركة ثماني دول من القارة السمراء، هم: غانا، كوت ديفوار، مالي، بوركينافاسو، تونس، الجزائر، المغرب، ومصر.

واختتمت، مساء أمس فعاليات البطولة بمعرض كيرماي في المغرب، بفوز المنتخب المصري بالمركز الأول، وتأهله لبطولة العالم للمخبوزات في 2020.

ويتكون الفريق المصري من نخبة من الشيفات المتخصصين في المخبوزات، هم: كمال سلامة، مدرب الفريق، مدحت عاكف، المدير التنفيذي للمنتخب، ومجموعة الشيفات: إبراهيم غوش، وحسين حمدي، وعاطف عبد الفتاح، وأحمد مفتاح.

منتخب مصر

كأس العالم

وتعد المرحله التالية للفوز بالبطولة هي الأهم، نظرا لتأهل مصر لبطولة كأس العالم للمخبوزات، التي تقام بالعاصمة الفرنسية باريس في العام المقبل.

واعتبر من ناحيته كمال سلامة، تمثيل المنتخب لمصر في بطولة كأس العالم للمخبوزات فرصة جيدة للترويج للسياحة المصرية.

ومن جانبه، طالب عاكف وزارة السياحة بدعم الفريق لتأهيله للسفر لباريس بكأس العالم، وأكد أن القطاع الطهوي بمصر أحد أهم مفردات القوة الناعمة للدولة، ويجب استغلالها جيدا، وأن الصحف الأجنبية تحدثت عن نجاح فريق منتخب مصر وتوظيف ذلك جيدا.

ترويج للسياحة

ولفت عاكف إلى ضرورة استغلال قطاع الطهي المصري جيدا، وتوظيفه في الترويج للسياحة، مشيرا لما أفردته وسائل الإعلام الأجنبية من مساحات كبيرة للحديث عن البطولة، وفوز منتخب مصر بها، بحسب قوله.

كما وجه المدير التنفيذي للفريق المصري، رسالة شكر لكل أعضاء الفريق على ما قدموه من جهد، وأكثر مما هو مطالب منهم للحصول على الفوز، ولكل من قدم الدعم للفريق حتى تمكن من الفوز، وتحقيق المركز الأول في هذه البطولة.

كما وجه عاكف الشكر للدولة المنظمة للبطولة، وللشيف كمال رحال، رئيس الفيدرالية المغربية، والمنسق العام للبطولة، وجميع القائمين عليها لدقة التنظيم.

تهنئة وإشادة

وفي السياق، هنأ الشيف كمال رحال، المنسق العام للبطولة، الدول الفائزة هذا العام، وفي مقدمتها مصر، واحتلت المغرب المركز الثاني، فيما جاءت كوت ديفوار في المركز الثالث.

وأشار رحال إلى أن الهدف الأساسي من البطولة ليس مجرد تقديم مخبوزات شهية ذات جودة عالية، وإنما توطيد العلاقات بين أبناء الدول الإفريقية والعربية المشاركة، وتبادل الثقافات، وترسيخ روح التعاون بين مختلف الشعوب المشاركة.

وأشاد “رحال” بإصرار الفريق المصري على خوض المنافسات والفوز، رغم إخفاقه في البطولة بأكثر من دورة، متمنيا له الاستمرار في التميز والتألق، والحصول على مركز متقدم في البطولة العالمية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.