مصرع شخص وإصابة 8 في انهيار عقار بالقاهرة (تفاصيل)

انهيار عقار
مصرع شخص وإصابة ثمانية في انهيار عقار بالزاوية الحمراء - أرشيف

لقي شخص مصرعه وأصيب سبعة آخرين في انهيار عقار، مكون من خمسة طوابق، بشارع محمد عبد السلام في مدينة النور بالزاوية الحمراء، بسبب انفجار ماسورة غاز.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا من الأهالي بتسرب غازي، أدى إلى حدوث انهيار جزئي لعقار مكون من خمسة طوابق بمنطقة الزاوية، وجرى الدفع بسيارات إطفاء وعربات إسعاف، لنقل المصابين إلى مستشفى معهد ناصر، لتلقي العلاج اللازم.

وفرضت قوات الحماية المدنية كردونا أمنيا على المكان، وأخلت أجهزة الأمن في القاهرة، بالتعاون مع محافظة القاهرة، خمسة عقارات مجاورة لعقار الزاوية الحمراء المنهار، اليوم الأربعاء، خشية حدوث حالات تصدع بهم، ووقوع ضحايا أو مصابين، نتيجة انفجار في مواسير الغاز.

تفاصيل الحادثة

وكشف اللواء هشام عبد الحميد، رئيس الحي، عن أنه جرى تخصيص لجنة لمعاينة العقار وبيان مدى حالته لهدمه أو ترميمه، كما جرى إخلاء العقار المجاور، حفاظا على أرواح السكان لحين إصدار قرار اللجنة الهندسية.

وأضاف عبد الحميد في تصريحات صحفية: أنه جرى انهيار عقار الزاوية الحمراء بداية من السلم، ثم بدأ التهشم تدريجيا، مؤكدا أن المباحث تحركت على الفور لمكان الواقعة للفحص والمعاينة، وفي حالة حاجة العقار للتنكيس أو الهدم والإزالة سيجرى تنفيذ تقرير اللجنة.

وأوضح أنه جرى نقل المصابين على الفور لمستشفى ناصر بشبرا، مشيرا إلى أن الإصابات تتنوع ما بين كسور وحروق، مؤكدا أنه اطمأن عليهم وعلى تقديم العلاج اللازم لهم.

وقال أمين مسعود، عضو مجلس الشعب عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية: إن مواسير غاز انفجرت داخل عقار سكني، بمدينة النور بمنطقة الزاوية الحمراء، قرابة الخامسة فجر اليوم الأربعاء.

إزالة عقار بالمرج

وفي سياق موازٍ، أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرارا بإزالة عقار بشارع عبد الله رفاعي، بحي المرج، نظرا لإقامته دون ترخيص، وخطورة العقار الداهمة، ولعدم سلامته من الناحية الإنشائية، وظهور ميل به.

وقال المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية: إنه جرى الانتهاء من إزالة أربعة أدوار، وجارٍ استكمال إزالة حتى سطح الأرض، مؤكدا أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف، وإحالته إلى النيابة العامة، نظرا لقيام المخالف ببناء وتعلية سبعة أدوار فوق العقار القديم، ما أدى إلى عدم سلامته.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.