الزمالك يستعيد صدارة الدوري مجددا بالفوز على سموحة

نادي الزمالك يستعيد صدارة الدوري مجددا بالفوز على سموحة
جدل لركلة جزاء الزمالك التي احتسبها الحكم البرتغالي في الشوط الأول - أرشيف

استعاد نادي الزمالك صدارة ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز برصيد 57 نقطة مجددا، بفوزه مساء اليوم الأربعاء، على ضيفه نادي سموحة بنتيجة 1 – 0، في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت بالجولة 24 المؤجلة من المسابقة، فيما تجمد رصيد نادي سموحة عند 25 نقطة في المركز السادس عشر.

وكان النادي الأهلي اعتلى صدارة الدوري أمس الثلاثاء برصيد 55 نقطة، عقب فوزه على الاتحاد السكندري على ستاد الجيش ببرج العرب 2 – 0، لكن صدارته تلك لم تستمر سوى 24 ساعة فقط.

سجل هدف المباراة الوحيد، فرجاني ساسي، من ركلة جزاء في الدقيقة 36 من الشوط الأول، عقب عرقلة خالد بو طيب داخل منطقة الجزاء.

هدف الشوط الأول

استهل نادي الزمالك المباراة بضغط هجومي مبكر في الدقيقة الثالثة، انتهى بتمريرة عرضية تصل لكهربا، سددها من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس أبو جبل.

وفي الدقيقة 15 ضاعت فرصة هدف بعد عرضية من حازم إمام، يقابلها ساسي برأسية قوية بجوار مرمى سموحة، قبل أن ينحصر اللعب نسبيا وسط الملعب رغم محاولات الزمالك الاختراق من الجانبين أو من العمق.

ويسفر ضغط الزمالك عن ركلة جزاء بعد توغل بوطيب في المنطقة وتعرضه للإعاقة، ليحتسب الحكم البرتغالي ركلة جزاء، يتصدى لها فرجاني ساسي، ويودعها على يسار الحارس في الزاوية العليا، ليتقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة 37 من عمر المباراة.

حاول سموحة بعد الهدف مبادلة الزمالك الهجوم بلا فائدة، وتمر اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول دون خطورة على كلا المرميين، لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

شوط الفرص الضائعة

بدأ الشوط الثاني بإصابة حازم إمام ظهير الزمالك، ودخول حمدي النقاز بدلا منه.

وفي الدقيقة 56 كاد يوسف أوباما أن يسجل الهدف الثاني، بعدما ارتقى لعرضية النقاز قبل أن ينجح أبوجبل في التصدي لها من على خط المرمى.

واستمر ضغط الزمالك على دفاعات سموحة، بتصويبة قوية من إبراهيم حسن، تصدى لها أبوجبل على مرتين.

وينحصر اللعب في وسط الملعب، حتى احتساب الحكم البرتغالي خمس دقائق وقت بدل ضائع، وهي التي شهدت محاولات من سموحة لتعديل النتيجة دون جدوى.

فرج عامر يعترض

من جهته، اعترض فرج عامر، رئيس نادي سموحة، على ركلة جزاء الزمالك التي احتسبها الحكم البرتغالي في الشوط الأول ضد فريقه.

وقال عامر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “إن ما حدث في الشوط الأول غير مقبول، لأن البطل لابد أن يكون بطلا عن جدارة وليس بالحكم”، مشيرا إلى أن الزمالك بكل اللاعبين والجهاز الفني ليس في حاجة لحكم برتغالي يجامله في ضربة جزاء.

وأضاف: المكسب سيفقد طعمه، مذكرا بما حدث في مباراة الفريقين بكأس مصر، وأنهى تغريدته بالقول: “ربنا كبير ولا يقبل الظلم”.

ما ينفعش اللي بيحصل دة البطل لازم يكون بطل بجدارة مش بالحكم الزمالك بكل اللاعبين اللي عندة وجهازة الفني مش محتاج حكم…

Gepostet von Farag Amer am Mittwoch, 3. April 2019

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.