كلام نهائي.. اعرف موعد ومكان لقاء الأهلي والاتحاد السكندري

إستاد برج العرب
الأهلي يلتقي الاتحاد السكندري على ملعب برج العرب - أرشيف

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة مباراة الاتحاد السكندري مع الأهلي ضمن الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز في السابعة والنصف مساء اليوم على ملعب برج العرب.

وكان ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، قال إن “المباراة ستقام على إستاد المكس بالإسكندرية، لكن بيان رسمي لاتحاد الكرة، أكد أن المباراة باتت مقررة بشكل نهائي في ملعب برج العرب، بعد رفض الجهات الأمنية نقلها إلى ملعب حرس الحدود في الإسكندرية.

وأثار البيان، الذي نشره الاتحاد على صفحتيه الرسميتين بموقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، حالة من الغضب من قِبل المتابعين، بسبب “الحالة المزرية” التي ظهر عليها الملعب نفسه، يوم السبت الماضي، خلال مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

لكن بيان اتحاد الكره قال إن “المسئولين يواصلون تجهيز الملعب للمباراة، على أن تكون هذه المباراة هي الأخيرة على إستاد برج العرب قبل إعادة تأهيله، استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية”.

الكاف يتفقد الملعب

أما الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف، فقد قرر إرسال لجنة تفتيش إلى ملعب برج العرب لتفقد حالته، خصوصا بعد ظهور أرضيته في حالة سيئة خلال الفترة الأخيرة، ومع ضغط المباريات.

وطلب الكاف من اتحاد الكرة ثلاث مرات تغيير ملعب برج العرب، ونقل مباريات الأهلي والزمالك إلى ملعب آخر، لكن اتحاد الكرة كلف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، بعمليات تطوير وإصلاح أرضية الملعب التي استمرت عشرة أيام، إلا أن الأمطار الغزيرة يوم القمة تسببت في ظهور الملعب بصورة سيئة.

وكانت أمطار غزيرة سقطت على مدينة الإسكندرية يوم السبت، فتسببت في ظهور ملعب برج العرب بحالة غاية في السوء، كادت تفسد لقاء الأهلي والزمالك، الذي انتهى بالتعادل السلبي، ما دعى البعض إلى المطالبة بإلغاء المباراة وإعادتها.

ووصلت الانتقادات لأرضية ملعب المباراه، إلى حد مطالبة الجماهير باستقالة اتحاد الكره، وبخاصة مع اقتراب موعد استضافة الملاعب المصرية كأس الأمم الإفريقية، المقررة في شهر يونيو المقبل.

وشهدت مصر موجة من الطقس السيئ منذ يوم الجمعة الماضي، مصحوبا بغزارة سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى القاهرة ومناطق في الصعيد.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.