الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال ثلاثة أيام: تابعوا النشرة الجوية

الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال ثلاثة أيام: تابعوا النشرة الجوية
الأرصاد الجوية تعلن موعد استقرار الطقس - أرشيف

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إنه “من المتوقع أن تقل حالة عدم الاستقرار في الطقس تدريجيا، بدءا من اليوم الاثنين”، لافتا إلى استمرار نشاط الرياح، وتكاثر السحب على جميع أنحاء الجمهورية، وفرص سقوط الأمطار، تستمر حتى نهاية اليوم.

وأضاف شاهين في تصريحات صحفية: أن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ تدريجيا من غد الثلاثاء، وأن يوم الأربعاء سوف يشهد الطقس حالة أكثر ستقرارا على أنحاء الجمهورية.

طقس الأسبوع

وبحسب مدير مركز التحاليل والتنبؤات، فإن درجة الحرارة ستشهد ارتفاعا بمعدل درجتين يوميا، وتقل كميات السحب، وانتشار الشبورة المائية في الصباح الباكر على محافظات الوجه البحري والقاهرة والطرق القريبة من المسطحات المائية.

وأشار شاهين إلى أن حركة الرياح سوف تقل تدريجيا، حتى نهاية الأسبوع، كما أن فرص سقوط الأمطار تقل على السواحل الشمالية، بدءا من اليوم الاثنين، على أن تقل فرص الأمطار على مناطق من القاهرة والوجه البحري الثلاثاء.

وأشار إلى أنه مع يوم الأربعاء تنعدم فرص سقوط الأمطار على جميع الأنحاء، وتواصل الشبورة المائية في الظهور على الطرق في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح.

تحذيرات

وحذر شاهين من تخفيف الملابس، ووجه بالاستمرار في ارتداء الملابس الثقيلة، على الرغم من الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة موضحا السبب، وهو  أن درجة الحرارة العظمى قد تكون مرتفعة، إلا أن الصغرى في انخفاض مستمر.

كما وجه بضرورة متابعة النشرة الجوية يوميا صباحا، لتحديد نوعية الملابس التي يجرى ارتداؤها، والقيادة بهدوء، ومتابعة تعليمات الإدارة العامة للمرور، وعدم تجاوز السرعة المحددة”.

وأشار إلى أن نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار هي ظواهر طبيعية في فصل الربيع، لأنه فصل تقلبات حادة سريعة بين الشتاء والصيف، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تحدث تقلبات جوية مرة أخرى الفترة المقبلة.

طقس اليوم

وبحسب توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، يسود اليوم الاثنين، طقس “بارد” على السواحل الشمالية، “مائل للبرودة” على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، “لطيف” على جنوب الصعيد نهارا، “شديد البرودة” ليلا، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق من الوجه البحري، قد تمتد إلى القاهرة.

وجاءت درجات الحرارة الصغرى والكبرى المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر، بحسب توقعات الأرصاد، كالتالي :

  • القاهرة: 12 / 19.
  • الإسكندرية: 12 / 18.
  • مطروح: 10 / 17.
  • سيوة: 09 / 21.
  • العريش: 11 / 18.
  • شرم الشيخ: 17 / 24.
  • الغردقة: 17 / 26.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *