بلاغ للنائب العام ضد محمد رمضان بسبب حفل التجمع

بلاغ يطالب بمحاكمة محمد رمضان بسبب "حفل التجمع"
بلاغ إلى النائب العام وشكويين لنقابتي المهن التمثيلية والموسيقيين ضد محمد رمضان - أرشيف

تقدم سمير صبري المحامي، اليوم الأحد، ببلاغ إلى النائب العام، وشكويَيْن لنقابتي المهن التمثيلية والموسيقيين ضد الفنان محمد رمضان، لظهوره أول أمس الجمعة، عاريا في حفل غنائي بالتجمع الخامس.

قال “صبري” في بلاغه: إنه “بتاريخ 29 مارس الجاري، خرج محمد رمضان بحفل غنائي، وظهر على مسرح ساحة المنارة بالتجمع الخامس عاريا لفقرات عديدة من الحفل، وأن جميع من كانوا في الحفل هم شباب، من المفترض أنهم خيرة الوطن، ظلوا يتمايلون ويتراقصون على الأنغام الصاخبة والأغاني الهابطة المسفة”، حسب وصفه.

وأضاف البلاغ: أن “الرسالة التي يوصلها المبلغ ضده برقصه العاري هي اتباعهم لما يفعله في أمر لا يليق بفنان يتابعه الجماهير”، مضيفا: أن “هذه ليست هي المرة الأولى التي يقوم فيها بذلك الفعل، وقد دأب في العديد من أغانيه وأعماله الفنية التي ظهر بها عاريا وبصورة بلطجي.

وتابع: “كل من يشاهده يريد أن يفعل ما يراه من مشاهد ضرب وقتل وحرق، غير مبالٍ بتلك الفئة العمرية، التي تشاهده والتي يعمل المبلغ ضده على أن يثبت في وجدانها صورته وأفعاله وإسفافه وسقطاته، وأصبحوا يقلدونها دون فكر أو وعي”.

أخطر من المخدرات

ووصف البلاغ ما يفعله محمد رمضان بأنه “أشد خطرا من المواد المخدرة“، بل أصبح أكثر خطرا على المجتمع من الجرائم الإرهابية لما يتضمنه المحتوى المسف الذي يقدمه، بحسب البلاغ والشكويَيْن، غير مبال بمتابعيه، وبإذاعته في العديد من القنوات، وبثه على شبكة الإنترنت، ومشاهدة الملايين من الجماهير على اختلاف الفئات العمرية والثقافية في داخل مصر وخارجها.

وأضاف البلاغ: “أعطى هذا للجميع الانطباع والشكل المسيء للفن المصري، بل أساء إساءة بالغة للشباب والفتيات والمرأة المصرية، بخلاف الدعوة الصارخة للعري والتحرش”

وطالب المحامي، بالتحقيق في البلاغ، وإحالة محمد رمضان للمحاكمة الجنائية، واتخاذ نقابتي المهن التمثيلية، ونقابة الموسيقيين، الإجراءات المنصوص عليها، لارتكابه مخالفات نقابية، وقدم صبري المستندات المؤيدة لبلاغه.

إنذار لهاني شاكر

وفي السياق ذاته، أرسل أيمن محفوظ، المحامي، اليوم الأحد، إنذارا على يد محضر لنقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، مشيرا إلى أن الحفل أشعل غضب كل المصريين، لصعود رمضان على المسرح بسيارة فارهة، والغناء عاريا، والإشارة بحركات إباحية، مما يشكل ارتكاب جريمة الفعل الفاضح.

وطالب بالرد على ما أسماه الصمت المشبوه لنقابة الموسيقيين –بحسب تعبيره- والكشف عن سبب عدم اتخاذ إجراءات قانونية ضد محمد رمضان.

وأشار محفوظ إلى أن ما اقترفه محمد رمضان يستحق الجزاء التأديبي أو الجنائي طبقا لنص المادة 278 من قانون العقوبات، التي نصت على أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه كل من فعل علانية فعلا فاضحا مُخلّا بالحياء العام، والفعل الفاضح العلني.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.