القمة 117: حرب شائعات قبل اللقاء وآل الشيخ يتوقع الفائز

مباراة السوبر
الأهلي يلتقي الزمالك في امبارة السوبر 20 سبتمبر - أرشيف

ينطلق اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة مساء، بإستاد برج العرب بالإسكندرية، لقاء القمة بين قطبي الكرة المصرية “الأهلي والزمالك“، في مباراة مؤجلة من الأسبوع السابع عشر للدوري المصري.

وتعد المباراة بطولة خاصة بين الفريقين، ويتصدر الزمالك الدوري برصيد 53 نقطة، بينما حصل الأهلي على 51 نقطة جمعها على مدى 22 مباراة، تمكن من الفوز في 16 مباراة، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر مثلها، محتلا المركز الثاني.

واتخذت الجهات الأمنية جميع الاستعدادات لتأمين اللقاء، رغم الحضور الجماهيري المحدود للغاية، بواقع 15 فردا لكل فريق، عن طريق الدعوات الشخصية.

وكان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، طالب وزير الداخلية بزيادة أعداد الجمهور، على الأقل إلى 500 مشجع لكل نادٍ، وهو ما قوبل بالرفض.

التشكيل

واستقر السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، على وجود الحارس محمود “جنش”، واللاعبين: حمدي النقاز ومحمود الونش ومحمود علاء وعبد الله جمعة، وفي الوسط طارق حامد وفرجاني ساسي، وأمامهما محمود عبد المنعم “كهربا” وأوباما وإبراهيم حسن، على أن يقود خالد بوطيب الهجوم.

أما نادي القلعة الحمراء، فتوقع خبراء أن الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، سيعتمد في التشكيل على وجود محمد الشناوي بحراسة المرمى، وأمامه علي معلول وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمد هاني في الدفاع، وفي الوسط عمرو السولية وأحمد فتحي وناصر ماهر، وفي الهجوم الثلاثي جيرالدو وجونيور أجايي ووليد أزارو.

آل الشيخ يتوقع

وتوقع المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، فوز الأهلي على غريمه التقليدي نادي الزمالك، في مباراة القمة المرتقبة بينهما.

وقال الشيخ في تدوينة له عبر موقع “فيس بوك”: “حاسس النهاردة إني حفرح والأهلي حيكسب”.

وكالعادة قبل كل مبارة للقاء القمة بين ديربي القاهرة الشهير، اشتعلت حرب الشائعات بشأن الفريقين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ جرى الترويج لتواجد وليد سليمان لاعب الأهلي في القمة، بهدف إثارة بعض القلق للمعسكر المنافس، ولكن الجهاز الفني أعلن في النهاية أنه لن يكون جاهزا.

وترددت أنباء بشأن موقف عمرو السولية، الذي ترددت أنباء أنه أُصيب في معسكر المنتخب المصري، كما جرى تضخيم أزمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مع اللاعب محمود كهربا.

مباريات القمة

وشهدت مباريات الأهلي والزمالك في الديربي القاهري تسجيل الكثير من الأهداف، كل في مرمى الآخر، من بينهم عدد من نجوم الكرة الذين اعتزلوا وتركوا العمل، أبرزهم:

  • محمد أبو تريكة: 13 هدفا في مرمى الزمالك.
  • عماد متعب: عشرة أهداف في مرمى الفريق الأبيض.
  • جمال حمزة: تسعة أهداف في مرمى الأهلي.
  • حسام حسن: تسعة أهداف، خمسة للأهلي وأربعة للزمالك.
  • جمال عبد الحميد: ستة أهداف، هدفان للأهلي وأربعة للزمالك.
  • خالد بيبو: خمسة أهداف، منها رباعية في مباراة واحدة.
  • فلافيو: خمسة أهداف في مرمى الزمالك.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.