الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال ثلاثة أيام: لا تخلعوا ملابس الشتاء

الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية تتوقع حالة الطقس في مصر خلال ثلاثة أيام - أرشيف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بدءا من اليوم الأربعاء، وحتى صباح غد الخميس، ليسود طقس “لطيف” على السواحل الشمالية، “معتدل” على القاهرة وباقي الأنحاء نهارا، “شديد البرودة” ليلا، قبل أن تُعاود درجات الحرارة الانخفاض مجددا صباح الجمعة مع نشاط رياح مثيرة للأتربة.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن اليوم سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة من ثلاث إلى أربع درجات على شمال البلاد.

وأضاف عبد العال في تصريحات صحفية، اليوم: أنه سيكون هناك ارتفاع جديد في درجات الحرارة غدا الخميس، من درجتين إلى ثلاث درجات، والأجواء ستكون معتدلة على جميع الأنحاء.

وحذّر عبد العال، من أن غدا سيشهد نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، مؤكدا أن يوم الجمعة سيشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة من أربع إلى خمس درجات، يصاحبه نشاط للرياح المثيره للرمال والأتربة على جميع أنحاء الجمهورية.

وتوقع عبد العال فرصا لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، وقد تمتد إلى محافظة القاهرة.

ارتداء الملابس الشتوية

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية ضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية، على الرغم من دفء الطقس في فترات النهار، إذ يتحول الطقس إلى شديد البرودة في فترات الليل والصباح الباكر، بالإضافة لاستمرار التقلبات الجوية المعتادة في فصل الربيع.

ولفت عبد العال إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تنسّق بشكل كامل مع الإدارة العامة للمرور، لكي تأخذ احتياطاتها على الطرق.

فيما أكد خبراء الأرصاد الجوية أن الرؤية ستقل في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر ستكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

فيما تصل درجات الحرارة الكبرى في القاهرة إلى 24 درجة، والإسكندرية إلى 21 درجة، وتنخفض في بورسعيد ودمياط إلى 19 درجة، وتصل في أسوان إلى 27 درجة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.