الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال 72 ساعة: ارتفاع الحرارة 4 درجات

حالة الطقس
الأرصاد تعلن حالة الطقس في مصر خلال 72 ساعة - أرشيف

أعلن أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأصاد الجوية، أنه بدءا من غد الأربعاء، سيحدث ارتفاع في الحرارة بنسبة أربع درجات، مشيرا إلى أنها تسجل في القاهرة والوجه البحري 21 درجة.

وقال عبد العال، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “صدى البلد “، اليوم الثلاثاء: إن موسم الربيع متقلب، مشيرا إلى أن اليوم يشهد تحسنا في الأحوال الجوية على جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف: أن الرؤية تقل في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، قد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة.

تحسن حالة الطقس

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية: إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية انتهت أمس الاثنين، وبدأ التحسن اليوم الثلاثاء، إذ تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية فقط، كما هدأت حركة الرياح.

وأضاف شاهين في تصريحات صحفية: أن غدا الأربعاء سيشهد تحسنا تدريجيا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعة في مثل هذا الوقت من السنة.

وتابع مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية: أنه ما زالت الأجواء شديدة البرودة ليلا، لذلك يجب على المواطنين توخي الحذر، وعدم تخفيف الملابس، واستمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خصوصا أثناء الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

أجواء فصل الربيع

وبشأن التقلبات التي تشهدها الأحوال الجوية في مصر هذه الأيام، أوضح إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هذه التقلبات أمر طبيعي، في فصل الربيع الذي يعد فصلا انتقاليا.

وأوضح عطا، في تصريحات صحفية، أن فصل الربيع يشهد تغيرات حادة وسريعة، وعدم استقرار في الطقس بشكل شبه مستمر.

وقالت هيئة الأرصاد: إن البلاد يسودها طقس “مائل للبرودة” على السواحل الشمالية، “لطيف” على الوجه البحري والقاهرة، “مائل للدفء” على شمال الصعيد، “دافئ” على جنوب الصعيد نهارا، “شديد البرودة” ليلا.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن الرياح أغلبها شمالية غربية، نشطة على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فمعتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.