“المهن التمثيلية” تلغي عضوية عمرو واكد وخالد أبو النجا: خائنان

عمرو واكد
نقابة المهن التمثيلية تقرر إلغاء عضوية الفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا - أرشيف

قررت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة أشرف زكي، إلغاء عضوية الفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا بالنقابة، عقب زيارتهما للكونجرس الأمريكي، ولقائهما عدد من النواب والدبلوماسيين الأمريكيين، والتحدث عن الأوضاع السياسية في مصر.

وقالت النقابة في قراراها: “تعد نقابة المهن التمثيلية ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري، إذ توجها دون توكيل من الإدارة الشعبية لقوى خارجية، واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية، واستبقا قراراتها السيادية، لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر”.

وتابعت: “تُعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرئها مما فعلاه، مؤكدة أنها لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها، محذرة إياهم من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها الذي يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن والتنمية والسلام، تحيا مصر، والله الموفق من قبل ومن بعد”.

بلاغان

وكان سمير صبري، المحامي، تقدم ببلاغ للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد كل من عمرو واكد، وخالد أبو النجا، يتهمهما بارتكاب جرائم الخيانة العظمى، والتحريض ضد الدولة المصرية، والإساءة إليها، ونشر أخبار كاذبة.

وأوضح صبري، في البلاغ الذي تقدم به، أنه فوجئ بحضور المُبلَغ ضدهما عمرو واكد وخالد أبو النجا جلسة استماع في الكونجرس الأمريكي تحت مسمى “دسترة السلطاوية في مصر”، وذلك مع عدد من أعضاء الكونجرس والدبلوماسيين الأمريكيين.

وأكد أن “الجلسة كانت للتباحث بشأن الأوضاع السياسية في مصر، خصوصا بعد الإعلان عن تعديل الدستور المصري، وذلك عن طريق كيان مشبوه يدعى المنبر المصري لحقوق الإنسان”، لافتا إلى أن ما قام المبلغ ضدهما يشكّل أركان جرائم الخيانة العظمى، والتحريض ضد الدولة المصرية، والإساءة إليها، ونشر الأخبار الكاذبة.

وطلب إصدار الأمر، بوضع واكد وأبو النجا على قوائم ترقب الوصول، والتحقيق فيما سلف ذكره بالبلاغ، تمهيدا لإحالتهما للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وكان طارق محمود المحامي، تقدم ببلاغ للنائب العام، ضد عمرو واكد، يتهمه فيه بنشر أخبار كاذبة، تسيء إلى سمعة الدولة المصرية.

المهن السياسية

وكان ناشطون تداولوا صورا للفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا أثناء اجتماعهما مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي.

عمرو واكد

فيما ردّ واكد على قرار النقابة بإيقافه، قائلا: “نقابة المهن السياسية”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.