تنفيذ 31 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي في العبور الجديدة (فيديو)

مدينة العبور الجديدة
تنفيذ 31 ألف وحدة في الإسكان الاجتماعي في مدينة العبور الجديدة - أرشيف

قال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إنه جارٍ إنهاء وتنفيذ 31248 وحدة سكنية (1302 عمارة) بمشروع الإسكان الاجتماعي، في مدينة العبور الجديدة وجارٍ تنفيذ 3120 وحدة (130 عمارة) بـ”سكن مصر”، في إطار خطة الوزارة، لتوفير وحدات مناسبة لمختلف الشرائح.

وأضاف وائل سمير، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، في بيان اليوم: إنه جارٍ تنفيذ 14 مشروعا خدميا، وتشمل، أربع حضانات، وأربع مدارس للتعليم الأساسي، ومدرستين للتعليم الثانوي، ومدرسة رسمية.

وتابع سمير: أنه جارٍ تنفيذ ثلاثة مراكز طبية، وخمسة ملاعب مفتوحة، ومركز شباب مصغر، ومخبز، ومبنى الشرطة والمطافي، بجانب الانتهاء من تنفيذ 13 مركزا تجاريا، في إطار توفير الخدمات المختلفة للسكان، وخلق مجتمع حضاري متكامل.

جولة مدبولي

وفي 19 يناير الماضي، توجه مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابق، إلى مدينة العبور الجديدة، لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بها.

وخلال الجولة، تفقّد رئيس الوزراء الشبكة الرئيسية للطرق في مدينة العبور الجديدة، بإجمالي استثمارات تصل إلى مليار جنيه، التي تربط الطريق الدائري الإقليمي بالطريق الأوسطي، وطريق بلبيس بطريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي عددا من وحدات الإسكان الاجتماعي، الجاري تنفيذها في منطقة 2600 فدان، إذ يُجرى الآن إنشاء 1090 عمارة سكنية بإجمالي 26160 وحدة سكنية، وأوضح رئيس جهاز المدينة أنه جرى الانتهاء من 412 عمارة، بإجمالي 9888 وحدة سكنية، جارٍ إنهاء أعمال تنسيق الموقع والطبقة الأسفلتية لها.

وخلال تفقّده أعمال التشطيبات الخاصة بوحدات المشروع، شدّد رئيس الوزراء على ضرورة الالتزام بجودة التشطيبات، ومراعاة الدقة في التنفيذ، والاهتمام بتوصيل الخدمات لكافة وحدات المشروع، وكذا زيادة الاهتمام بالمساحات الخضراء.

وأشار المهندس وائل سمير، رئيس جهاز المدينة، إلى أنه جارٍ إنشاء ثلاثة مراكز طبية في منطقة 2600 فدان، وجرى الانتهاء من مركز طبي، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيب للمراكز الأخرى، مؤكدا أنه يُجرى أيضا حاليا إنشاء ثمانية مدارس بمراحل التعليم المختلفة، على أن يُجرى الانتهاء من ثلاثة مدارس منها العام الدراسيّ المقبل.

وأوضح أنه يُجرى أيضا إنشاء أربع حضانات للأطفال، جرى الانتهاء من واحدة منها، وجارٍ العمل على الانتهاء من العدد الباقي خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه يُجرى حاليا إنشاء قسم شرطة ومبني مطافئ، سيجرى الانتهاء منهما في 30 يوليو العام الجاري، كما يضم المشروع مركز شباب على مساحة 17500 متر مربع .

كما تفقّد رئيس الوزراء موقع الإسكان الاجتماعي (المرحلة الرابعة) الذي جرى تخطيطه لاستيعاب عدد 29088 وحدة سكنية.

وكلّف الدكتور مدبولي، خلال مروره بالطريق الرابط بين الدائري الإقليمي والأوسطي، بإزالة أيّة تعديات على جانبي هذا الطريق، ورفع كافة مخلفات المباني، كما وجه برفع كفاءة الأرصفة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *