قرعة دوري أبطال إفريقيا تنطلق اليوم: الموعد والقناة الناقلة

قرعة دوري أبطال إفريقيا
انطلاق قرعة دوري أبطال إفريقيا اليوم في القاهرة - أرشيف

ينطلق حفل مراسم قرعة ربع نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، في تمام السادسة والنصف مساء اليوم الأربعاء، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بالقاهرة، تحت أنظار النادي الأهلي، ممثل مصر في دوري الأبطال، والزمالك ممثل مصر في بطولة الكونفيدرالية.

وفي تمام السابعة مساء، تنقل قناة “بي إن سبورت” الإخبارية سحب قرعة الكونفيدرالية، ثم قرعة دوري الأبطال، على أن يُجرى وضع الفِرق التي اعتلت صدارة مجموعاتها في التصنيف الأول، فيما جرى تصنيف الفِرق، صاحبة المركز الثاني في مجموعاتها، بالمستوى الثاني أثناء عملية إجراء قرعة دور الثمانية.

وستجرى القرعة بطريقة مواجهة بين فريق من كل تصنيف، بشرط ألا يقع أي فريقين سبق لهما أن تواجها في دور المجموعات، سواء في بطولة دوري الأبطال أو الكونفيدرالية، ومن المنتظر أن تنطلق منافسات ذهاب دور الثمانية في أحد أيام 5-6-7 من شهر أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب 12-13-14 من الشهر نفسه.

وينتظر حضور سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، ممثلا عن النادي أثناء مراسم سحب قرعة دوري الأبطال، بينما سيكون أحمد زاهر، المدير الإداري للفريق الأول بالزمالك، حاضرا لتمثيل القلعة البيضاء أثناء سحب قرعة الكونفيدرالية.

الأهلي ودوري الأبطال

ويلتقي الأهلي أحد فِرق التصنيف الثاني، وهي: صن داونز الجنوب إفريقي، أو شباب الرياضي القسنطيني الجزائري، أو حوريا كوناكري الغيني، وجرى استبعاد سيمبا التنزاني من الوقوع أمام المارد الأحمر، لأنه كان مع الأهلي في المجموعة ذاتها.

وجاء تصنيف الفِرق المتأهلة للدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا كالتالي، التصنيف الأول: الوداد البيضاوي المغربي، الترجي الرياضي التونسي، مازيمبي الكونغولي، الأهلي، أما التصنيف الثاني: صن داونز الجنوب إفريقى، حوريا الغيني، شباب قسنطينة الجزائري، وسيمبا التنزاني.

الزمالك والكونفدرالية

ويواجه الزمالك أحد فِرق التصنيف الثاني، وهي: النجم الساحلي التونسي، أو حسنية أغادير المغربي، أو نكانا الزامبي، وجرى استبعاد جورماهيا الكيني من القرعة أمام الزمالك، لأنه كان مع الفارس الأبيض في المجموعة نفسها.

وتأهلت ثماني أندية للكونفيدرالية، هي: الزمالك، الهلال السوداني، نهضة بركان المغربي، والصفاقسي التونسي في التصنيف الأول، بينما التصنيف الثاني ضم: حسنية أغادير، النجم الساحلي التونسي، ونكانا الزامبي.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.