بدء التعاقد مع الناجحين في مسابقة المعلمين: مواعيد وإجراءات

العقود المؤقتة للمعلمين
وزارة التربية والتعليم تبدأ اليوم التعاقد مع الناجحين في مسابقة المعلمين - أرشيف

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، بالتعاقد مع الناجحين في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين وذلك من خلال الإدارات التعليمية، وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وأكدت وزارة التعليم، أنه لن يُجرى التعاقد إلا مع المعلمين الذين جرى التأكيد عليهم بالتوجه إلى الإدارة التعليمية التابع لها، لإنهاء الإجراءات في الرسالة التي وصلت إليهم عن طريق البريد الإلكتروني.

وتشمل إجراءات التعاقد، مراجعة الأوراق والعقد من خلال لجنة مُشكّلة في الإدارات التعليمية، لمتابعة الموقف النهائي للمعلمين المتعاقدين.

وأطلقت الوزارة مسابقة للتعاقد، لشغل وظائف التعليم، وسد العجز عن طريق التعاقد المؤقت حتى نهاية الفصل الدراسي للعام الحالي (2019/2018) في ضوء احتياج الإدارات التعليمية.

تفاصيل المسابقة

وأوضحت الوزارة أن عدد المتقدمين للمسابقة بلغ 430 ألف متقدم، وعدد من سلموا ملفاتهم فعليا للإدارات 149 ألفا و42 شخصا، وعدد من لم يسلموا ملفاتهم 280 ألفا و958 شخصا، ومنهم من استوفى الشروط وعددهم 70 ألفا و557 شخصا، وعدد من لم يستوفِ الشروط 85 ألفا و485 شخصا.

وأفادت بأن من حضر الاختبار فعليا 65 ألفا و561 شخصا، نجح منهم 46 ألفا، ورسب 19 ألفا، وعدد التظلمات 3939 تظلما من عدم استيفاء شروط المسابقة، وجرى تشكيل لجنة لفحصها جميعا، علما بِأنه جرى السماح للمتغيبين عن الاختبار للحضور يوم الثلاثاء المقبل، للاختبار لعدد 5084 شخصا.

وقال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشئون المعلمين: إنه سيجرى تسليم المعلمين العمل قبل شهر أبريل، وينتهي عملهم في الوقت الذي تحدده الوزارة وفقا لحاجة العمل.

وأشار عمر، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، السبت الماضي، إلى أن هناك رسالتين للناجحين تصلهم: إحداها نجحت في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، وتوجه للمديرية لإنهاء إجراءات التعاقد، ورسالة آخرى نجحت في المسابقة، وانتظر حتى إشعار آخر.

وأكد عمر أن الوزارة رصدت محاولات لاختراق موقع اختبارات مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين من خارج مصر، وأيضا البعض حاول تسريب الأسئلة لبيعها، واستوفى للشروط قرابة 70 ألف متقدم، مشيرا إلى أن البعض تقدم بتظلمات بعد فتح باب التظلمات على موقع الوزارة، وأنه مستمر حتى الآن.

وأفاد بأن هناك ستة معايير لاختيار الأفضلية بين المتقدمين، وهي:

  • الأعلى في التقدير.
  • الأعلى مؤهلا ماجستير ودكتوراه.
  • الأعلى في درجات الاختبار.
  • الأقدم تخرجا.
  • الأكبر سنا.
  • الترتيب الأبجدي.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.