كامل الوزير لقيادات النقل: اللي يمد إيده هنقطعهاله

كامل الوزير لقيادات النقل: اللي يمد إيده هنقطعهاله
وزير النقل يستقل قطار "القاهرة - الإسكندرية" - وكالات

تفقد كامل الوزير، وزير النقل، أمس الأحد، محطة قطار سيدي جابر في الإسكندرية، عقب وصوله إلى المدينة مستقلا قطار “القاهرة – إسكندرية”.

وناقش الوزير مع العاملين والركاب في المحطة، مشكلاتهم ومعاناتهم، واعدا بالتغلب عليها، وبانتظام حركة القطارات، ومواعيدها وتشغيل السكة الحديد.

وأكد الوزير أنه لن يتهاون نهائيا مع أي إهمال أو تأخير أو تعمد تقديم خدمات منقوصة للركاب.

وأشار وزير النقل إلى أن هناك خطة شاملة لتطوير قطاعات النقل سواء في مشروع تطوير السكة الحديد ومترو الأنفاق أو مشروعات الطرق والنقل البحري وغيرها، التي يُجرى تنفيذها وفقا للمعايير العالمية.

مؤتمر النقل البحري

وتأتي زيارة وزير النقل لمدينة الإسكندرية لحضور فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات مارلوج 8 تحت عنوان “نحو تنافسية عالمية بقطاع النقل البحري”.

وشهد الوزير افتتاح فعاليات المؤتمر الذي ينظمه مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري ومعهد تدريب الموانئ التابعين للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وبالتعاون مع مؤسسة ميناء مارسليا وهيئة قناة السويس، وذلك تحت عنوان “نحو تنافسية عالمية في قطاع النقل البحري التوجيهات المستقبلية للاستثمار في الموانئ”.

وشهد المؤتمر حضور مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ودينا الظاهر، مدير قطاع النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، وعدد من السفراء العرب والأجانب، بالإضافة إلى عدد من الجامعات المحلية والدولية والعربية وخبراء النقل البحري والمجتمع الملاحي.

وفي السياق، عقد الوزير اجتماعا موسعا بميناء الإسكندرية مع أعضاء لجنة النقل بالبرلمان، وعدد من نواب المحافظة المشاركين في زيارة برلمانية لعدد من الطرق والموانئ.

وعن أعمال صيانة وتأهيل محطة قطار سيدي جابر، قال الوزير في حديثه إلى النواب: إن العمل قد بدأ بها منذ عشر سنوات، ولم ينتهِ بعد، والأمر نفسه في محطة مصر، وهو ما سيُجرى الاهتمام به في الفترة المقبلة.

اللي يمد إيده هنقطعهاله

وفي معرض تعليقه على إقالة نائب رئيس هيئة السكة الحديد، وجّه الوزير، حديثه لقيادات وزارة النقل قائلا: “اللي يغلط نعلمه الصح فين، مرة واتنين وتلاتة، لكن اللي يمد إيده هنقطعهاله”.

واستعرض أعضاء اللجنة البرلمانية بعض المشكلات المزمنة التي تواجه قطاع النقل، التي تحتاج لخطة سريعة، ليرد عليهم الوزير بقوله: “اصبروا علينا شهرين عشان نعرف كل المشكلات، وسنبدأ العمل وفقا على تشخيص صحيح من خلال تعظيم الإمكانيات المتاحة للوزارة، ولن نستسلم لضعف الموارد والإمكانيات المالية”.

دفع قيمة التذكرة

وأضاف: أن أول خطوة في إصلاح منظومة السكة الحديد تبدأ من المواطن الذي عليه الالتزام بدفع قيمة التذكرة، والحفاظ على المرافق.

وأشار الوزير إلى أنه أثناء تفقّد عدد من المحطات، لاحظ شكوى المواطنين من تأخر القطارات، ولكن في الوقت نفسه أغلبهم غير ملتزم بدفع التذاكر.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.