طلاء واجهات المباني على الطريق الدائري استعدادا لأمم إفريقيا

طلاء واجهات المباني على الطريق الدائري استعدادا لأمم إفريقيا
أعمال طلاء المباني على الطريق الدائري تجرى بطول خمسة كيلو مترات في الاتجاهين - أرشيف

بدأت محافظتا القاهرة والجيزة منذ عدة أيام في تنفيذ طلاء واجهات المباني الواقعة على جانبي الطريق الدائري، وذلك في إطار الاستعدادات الحكومية لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في مصر منتصف العام الجاري.

وصرح اليوم اللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه يُجرى متابعة الأعمال الخاصة بطلاء واجهات المباني الواقعة على الطريق الدائري، بطول خمسة كيلو مترات في الاتجاهين، وذلك بشكل يومي.

وأوضح أن المتابعة مستمرة مـن قِبل رؤساء أحياء مصر القديمة، والبساتين، ودار السلام، للانتهاء من أعمال الطلاء وفق الجدول الزمني المحدد.

ويوم الخميس الماضي، أعلن اللواء خالد عصر، رئيس حي العمرانية، أن الحي بدأ في طلاء واجهات المباني الواقعة على جانبي الطريق الدائري بنطاق الحي باللون البيج، وأن المستهدف في المرحلة الأولى طلاء 50 عقارا حددتها المحافظة للأحياء والمراكز والمدن.

استعدادات البطولة

وفي إطار الاستعدادات المكثفة لتنظيم الحدث الرياضي الأهم في قارة إفريقيا، أعلنت محافظة القاهرة، الأسبوع الماضي، توفير 82 أتوبيسا لنقل الجماهير من الميادين الكبرى والمواقف العامة إلى أماكن إقامة المباريات بأحياء المنطقة الشرقية.

وقال المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية: إن “خطة توزيع الأتوبيسات بالمحطات شملت توفير 11 أتوبيسا بالمطرية، وعشرة بالنزهة الجديدة، وسبعة بمساكن عين شمس”.

كما أكد هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن تذاكر مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية ستباع عن طريق الإنترنت، وليس عن طريق منافذ البيع كما كان متبعا في نسخة 2006.

طلاء المباني

يذكر أن طلاء المباني على جانبي الطريق الدائري استعدادا للبطولة الرياضية، يأتي بعد صدور تكليف رئاسي في منتصف يناير الماضي، بإلزام أصحاب المنازل بطلاء المباني، وعدم تركها على الطوب الأحمر، وذلك على نفقتهم الخاصة.

وسبق أن أعلنت محافظة القاهرة، أنه سيُجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد غير الملتزمين بقرار طلاء المباني المقامة بالطوب الأحمر على نفقتهم الخاصة.

كما كشف حينها اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه سيُجرى توجيه إنذارات للمخالفين والممتنعين عن طلاء منازلهم، ثم توقيع عقوبات عليهم، مؤكدا على منع إصدار تراخيص لأي مبانٍ وعقارات جديدة بالمحافظات إلا بعد الالتزام بطلاء الواجهات.

كما أعلن محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، عن عقوبات للمخالفين بعدم طلاء منازلهم، تتمثل في قطع المرافق عن المنازل والمباني التي لم تطبق قرار طلاء الواجهات، وذلك بعد منحهم مهلة حتى نهاية مارس الجاري.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.