ضياء رشوان نقيبا للصحفيين بـ2810 أصوات: أرقام وتفاصيل

ضياء رشوان نقيبا للصحفيين
ضياء رشوان يفوز بمقعد نقيب الصحفيين - وكالات

أعلن المستشار رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي في نقابة الصحفيين، فوز ضياء رشوان بمنصب نقيب الصحفيين، بحصوله على 2810 أصوات، مقابل 1585 صوتا لمنافسه رفعت رشاد.

وقال رئيس اللجنة: إن إجمالي الحضور في الانتخابات كان 4588 صوتا، فيما كانت الأصوات الباطلة 235 صوتا.

وشهد التصويت بانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين زحاما شديدا أمام اللجان الانتخابية، لاختيار النقيب رقم 22 خلفا للكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين المنتهيه مدته، وستة أعضاء جدد، وفقا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات، برئاسة جمال عبد الرحيم، اكتمال النصاب القانوني، بتسجيل 2175 عضوا من الأعضاء المشتغلين في كشوف الجمعية، وذلك بعد أن مدت اللجنة الفترة اللازمة لتسجيل الأسماء مرتين، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وتوافد الصحفيون إلى مقر نقابتهم، أمس الجمعة، للمشاركة في انتخابات التجديد النصفي، واختيار النقيب رقم 22، وستة من أعضاء المجلس رقم 51 في تاريخ النقابة.

وتنافس 11 مرشحا على مقعد النقيب، هم: “ضياء رشوان، ورفعت رشاد، وأحمد الشامي، وسمية العجوز، وإسكندر أحمد، وسيد الإسكندراني، وسعيد فرج، وطلعت هاشم، وعاصم رشوان، وعبد النبي عبد الستار، ومحمد المغربي”، بينما تنافس على مقاعد العضوية 52، منهم عشر صحفيات.

وعُقد الاجتماع الأول في 1 مارس الجاري، ولم يكتمل النصاب وقتها (50%+1) إذ سجل في الكشف 716 عضوا فقط.

ضياء رشوان

وبعد إعلان النتيجة، وجّه ضياء رشوان، نقيب الصحفيين الجديد، الشكر لجميع الأعضاء الذين شاركوا في انتخابات التجديد النصفي.

وقال رشوان: “زملائي أعضاء الجمعية العمومية، أتقدم لكم بالشكر الجزيل على هذا الحضور غير المسبوق في أي انتخابات”.

وأضاف رشوان: “أشكر الزملاء المرشحين على منصب النقيب، الذين لم يوفّقوا، وأرجو التصفيق لهم، وعلى رأسهم الزميل رفعت رشاد”، متابعا: “هذا المبنى هو كياننا الكبير، ونتمنى أن نرى هذا المشهد في كل انتخابات”.

وتابع: “هذه المرحلة خطيرة ومفصلية في تاريخ المهنة، بعد إعلان نتيجة مجلس النقابة نتمنى أن تراقبونا وتقفوا بجوارنا، عاشت وحدة الصحفيين.. عاشت مصر للصحفيين”.

ويعد هذا الفوز هو الثاني الذي حققه ضياء رشوان، بعد فوزه بالمنصب نفسه في مارس 2013، بحصوله على 1280 صوتا، مقابل 1015 صوتا لمنافسه عبد المحسن سلامة.

وضياء رشوان، 59 عاما، يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، هو سياسي وصحفي، ولد في قرية بالمحاميد، مركز أرمنت بمحافظة قنا في 1 يناير 1960.

أعضاء مجلس النقابة

كما أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، أسماء الفائزين بعضوية مجلس النقابة.

وجاءت الأسماء كالتالي:

تحت السن:

  • محمود كامل: حصل على 2107 أصوات.
  • حماد الرمحي: حصل على 1288 صوتا.
  • محمد يحيى يوسف: 1154 صوتا.

فوق السن:

  • خالد ميري: حصل على 2003 أصوات.
  • محمد شبانة: حصل على 1961 صوتا.
  • هشام يونس: حصل على 1475 صوتا.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.