الأرصاد تتوقع حالة الطقس غدا: رياح مثيرة للرمال وأمطار

طقس الغد
الأرصاد تعلن توقعاتها لطقس غد الأحد - أرشيف

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس غدا الأحد، إذ يشهد سقوط أمطار، وانخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بالنسبة لمعدلها الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام، فضلا عن نشاط الرياح بشكل ملحوظ.

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن “درجات الحرارة ستنخفض نسبيا بالنسبة لمعدلها الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام، ولكن انخفاض طفيف”.

سقوط أمطار

وأضاف شاهين في تصريحات تلفزيونية اليوم: أن نشاط الرياح سيزيد مع الوقت خلال اليوم، ورغم أنه لا يؤثر على الأنشطة اليومية، فإنه مثير للرمال والأتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وأضاف شاهين: أن هناك بعض الأمطار سقطت على محافظات السواحل الشمالية بداية من مطروح والإسكندرية وبورسعيد، بالإضافة إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة، ومن المتوقع أن تكون هذه الأمطار غزيرة ومتوسطة على السواحل الشمالية، ومتوسطة الشدة على القاهرة وسيناء.

وأوضح شاهين أن حالة الملاحة البحرية مضطربة على البحرين الأحمر والمتوسط، ونسبة اضطراب البحر المتوسط أكبر من البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الشبورة المائية تتكون اعتبارا من فجر الأحد بكثافة.

اضطراب الملاحة

وبحسب التوقعات يصل ارتفاع الموج بالبحر المتوسط ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

ونوّه شاهين بأنه جغرافيا ينتهي فصل الشتاء يوم الخميس المقبل، لكن الأجواء التي نعيشها الآن تدل على أننا بدأنا فصل الربيع باكرا، موضحا أن هيئة الأرصاد تتواصل يوميا مع الإدارة العامة للمرور أولا بأول.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد العظمى والصغرى كالتالي:

  • القاهرة: 22-12.
  • الإسكندرية: 20-12.
  • بورسعيد: 19-13.
  • رفح: 18-12.
  • كاترين: 16-5.
  • شرم الشيخ: 23-16.
  • الأقصر: 24-11.

طقس اليوم

ويشهد طقس اليوم السبت حالة من عدم الاستقرار، إذ تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء لتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وسيناء، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة ووسط وجنوب سيناء.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.