وفاة 17 وإصابة 12 في 10 حوادث: تسمم وتصادم وغرق

مصرع وإصابة عدد من المواطنين في 10 حوادث بالمحافظات
تسمم ثلاث شقيقات في المنوفية بسبب تناولهن سم فئران - أرشيف

“تسمم.. وتصادم.. وغرق.. وحريق”، تعددت الأسباب والموت واحد، إذ لقي 17 شخصا مصرعهم، وأصيب 12 آخرين في عشر حوادث خلال الساعات الماضية بمحافظات: “المنوفية، وسوهاج، والبحيرة، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والمنيا”.

تسمم

لقيت ثلاث فتيات شقيقات مصرعهن، إثر تناولهن مادة سامة عن طريق الخطأ، بقرية سمادون التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

واستقبل مستشفى أشمون العام، كلا من: “ح ه ا” سبع سنوات، وشقيقتيها “ك” خمس سنوات، و”ا” أربع سنوات، جثثا هامدة، وبالانتقال والفحص وسؤال كل من والدهن ووالدتهن، أقروا بتناول بناتهن مادة سامة “سم فئران” بطريق الخطأ أثناء تواجدهن بالمنزل، ونفيا الشبهة الجنائية، وجرى تحرير محضر، وجارٍ العرض على النيابة.

خمس حوادث بسوهاج

وفي سوهاج، لقي ثمانية أشخاص مصرعهم في حوادث مختلفة، إذ تلقى اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، بلاغا بحادثة تصادم بالطريق الزراعي الغربي بناحية بني حميل.

وتبين أنه أثناء سير دراجة بخارية “دون لوحات معدينة” قيادة محمد “ر ح ع” 18 عاما، طالب، ويقيم دائرة مركز أبو تشت قنا، اصطدمت به سيارة مجهولة وفرّت هاربة، ما أدى لوفاته ومرافقه “عبد الله ا ف ع” 17 عاما، طالب، وجرى نقل الجثتين لمشرحة المستشفى المركزي.

فيما وقع حادثة تصادم على الطريق الصحراوي الغربي بالمنشاة بين سيارة “قلاب” قيادة “محمد ش م ع” 25 عاما، سائق والسيارة رقم محددة “ربع نقل” قيادة “مصطفي ا خ” نتج عنها وفاة قائد السيارة الثانية ونجله “محمود م ا خ”.

وورد بلاغ بالعثور على جثة طافية بنهر النيل بجوار مرسى البلينا السياحي، وتبين أنها لرجل يرتدي كامل ملابسه، وبمناظرتها تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية، ولم يتعرف عليها أحد من أهالي المنطقة، وجرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي، وورد تقرير مفتش الصحة بأن الجثة لرجل في العقد الرابع من العمر، ولا يوجود ثمة إصابات ظاهرية، ولا توجد شبهة جنائية.

كما ورد بلاغ باصطدام قطار بشخص ووفاته بناحية أولاد بهيج بالعسيرات، وتبين أنه أثناء عبور “محمد ن ع ا” -65 عاما بالمعاش، ويقيم بالناحية ذاتها- شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة اصطدم به القطار رقم 983 مكيف أسوان – القاهرة، ما أدى إلى وفاته.

حريق منزل

ولم تخلُ سوهاج من الحرائق، إذ لقي طفل في الثالثة من عمره بناحية الكوم الأصفر في مركز طهطا، مصرعه، وأصيب والده بحروق متفرقة بالجسم في حريق اندلع بشقة سكنية، بسبب ماس كهربائي.

تمكنت قوات إدارة الحماية المدنية برئاسة العميد علاء السعيد مدير الإدارة من السيطرة على الحريق، وإخماده قبل أن يمتد للمنازل المجاورة.

تصادم نقل وخلاطة

لقي سائق مصرعه، وأصيب آخر في حادثة تصادم بطريق العلمين الدولي في نطاق محافظة البحيرة.

تلقى اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة وادي النطرون، بوقوع حادثة تصادم بطريق خدمات طريق العلمين الدولي، عند الكيلو 50 اتجاه العلمين، وتبين من الانتقال أنه أثناء سير سيارة نقل بخلاطة، اختلت عجلة القيادة في يد قائدها، ما أدى إلى انحرافها، واصطدامها بسيارة نقل بمقطورة، تصادف قدومها من الاتجاه المقابل.

أدى انقلاب السيارة الأولى على جانب الطريق واشتعال النيران بمقدمتها، وأسفرت الحادثة عن وفاة “محمد .خ” 27 سنة، قائد السيارة الأولى، وإصابة قائد السيارة الثانية بسحجات وكدمات وكسور، وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، والمصاب للمستشفى ذاتها للعلاج.

انقلاب “تريلا”

وأصيب سائق بإصابات متفرقة في الجسد، إثر انقلاب سيارة “تريلا”، بعد أن اختلت عجلة القيادة، في يد السائق، واصطدامها بالرصيف على طريق الإسماعيلية – القاهرة الصحراوي، بالكيلو 76 دائرة مركز التل الكبير.

تلقى اللواء محمد علي حسين، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من العميد مجدي إمام، مأمور مركز شرطة التل الكبير، يفيد بتلقيه بلاغا، بانقلاب سيارة “تريلا” رقم” 3729 “د. ب. س” مقطورة رقم “5978” على طريق الإسماعيلية – القاهرة الصحراوي، بالكيلو 76 دائرة مركز التل الكبير، ما أسفر عن إصابة السائق “عماد الدين فوزي 51 عاما”.

تصادم ملاكي ونقل

ولقي شخصان مصرعهما، وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة، نتيجة تصادم بين سيارتين ملاكي، وأخرى نقل ثقيل على الطريق الدولي الساحلي بمحافظة كفر الشيخ، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادثة، لنقل جثة المتوفين والمصابين إلى المستشفى.

تلقى اللواء فريد مصطفى صابر، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارا من مرفق إسعاف كفر الشيخ، بوقوع تصادم بين سيارتين ملاكي وأخرى نقل ثقيل على الطريق الدولي الساحلي، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادثة، وتبين مصرع شخصين، وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.

تصادم سيارتين

ولقي شخصان مصرعهما، وأصيب ثمانية آخرين، في تصادم سيارتين بطريق الصعيد الزراعي بالمنيا.

تلقى اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا، إخطارا من العميد محمد خيري، مأمور مركز شرطه العدوة، بحادثة تصادم سيارتين رقم 108120 ملاكي المنيا، برقم 12106 ملاكي أسيوط بطريق الصعيد الزراعي أمام قرية العباسية جنوب مدينة مغاغة، ما أدى إلى مصرع شخصين، وإصابة ثمانية آخرين.

حوادث الطرق بمصر

وأوضح تقرير لجهاز التعبئة والإحصاء، أنه نتج عن حوادث السيارات خلال النصف الأول من 2018 نحو 1560 متوفّى، و5936 مصابا، و7037 مركبة تالفة.

وأضاف جهاز الإحصاء في تقريره، الصادر في 26 من نوفمبر الماضي، عن حوادث الطرق “سيارات وقطارات”: أن السيارات الملاكي هي أكثر أنواع المركبات تسببا للحوادث.

وبيّن التقرير، أن حوادث الملاكي بلغ عددها 3023 مركبة بنسبة 43.0% من إجمالي حوادث المركبات، وبلغ إجمالي عدد الوفيات في النصف الأول من العام الحالي 1560 متوفّى، مقابل 1929 متوفّى في الفترة نفسها من 2017.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.