الأرصاد: ارتفاع الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة

ارتفاع درجات الحرارة
هيئة الأرصاد تتوقع ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة - أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع الجاري، محذرة المواطنين من التخفيف في الملابس، لأن فصل الشتاء لم ينتهِ بعد.

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية: إن حالة الطقس بداية من اليوم السبت تشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، تكون على القاهرة 23 درجة، وتستمر لمدة يومين حتى تصل درجات الحرارة إلى 25 بعد غد الاثنين”.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم السبت، كما ستتجاوز درجات الحرارة في بعض المناطق 31 درجة خلال يومين، مثل: جنوب الصعيد، وحلايب وشلاتين، بينما تصل إلى 28 على شمال الصعيد.

درجات الحرارة غدا

وعن درجات الحرارة العظمي والصغرى المتوقعة غدا ستكون كالتالي:

  • القاهرة: 23 – 11.
  • الإسكندرية: 19 – 9.
  • مطروح: 18 – 8.
  • سوهاج: 27 – 10.
  • قنا: 29 – 11.
  • أسوان: 31 – 12.
  • سانت كاترين: 20 – 4.

تغيرات مناخية

وبحسب التوقعات، فإن حالة الطقس ستشهد انخفاضا شديدا في درجات الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، كما ستظهر خلال الثلاثة أيام المقبلة وجود شبورة مائية كثيفة على بعض المناطق في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية.

ولفت شاهين إلى أن شهر مارس معروف بالتغيرات المناخية بين درجات الحرارة العظمى والصغرى، مشيرا إلى أن الطقس ما زال في فصل الشتاء، ومن المتوقع سقوط أمطار، ففصل الشتاء ينتهي في 21 مارس.

انحصار الصقيع

وكانت هيئة الأرصاد استبعدت أن تشهد الأحوال الجوية الفترة المقبلة أيّة موجات صقيع أخرى حتى الربيع، متوقعة ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، مع انحصار فرص سقوط الأمطار.

وقال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: إن فرص سقوط الأمطار انتهت اعتبارا من الخميس وحتى بداية الأسبوع الجاري، وتستمر حتى منتصف الأسبوع، لافتا إلى أن فرص سقوط الأمطار انحصرت على السواحل الشمالية.

وبحسب خبراء الأرصاد الجوية، فإن الطقس في مصر تأثر كثيرا بالتغيرات المناخية التي تحدث في العالم، وهناك عدة ظواهر جوية حدثت في مصر خلال الفترات الأخيرة لم تحدث قبل ذلك، منها ارتفاع درجات الحرارة في فصل الشتاء.

وتوقع الخبراء بأن يكون الصيف المقبل أكثر حرارة من الماضي، بحيث تزداد الحرارة لما يقرب من نصف درجة، وهذه نسبة كبيرة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.