السيسي يحيي ذكرى يوم الشهيد في صلاة الجمعة

السيسي يحيي ذكرى يوم الشهيد في صلاة الجمعة
الاحتفال بيوم الشهيد في التاسع من مارس كل عام، الذي يوافق ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض - أرشيف

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي مع قيادات القوات المسلحة إحياء ذكرى يوم الشهيد، وذلك من خلال أدائه صلاة الجمعة في مسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع، وبحضور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

كما حضر صلاة الجمعة الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبعض قيادات من الجيش والشرطة.

وتأتي ذكرى الاحتفال بيوم الشهيد في التاسع من مارس كل عام، الذي يوافق ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، على الجبهة عام 1969، خلال حرب الاستنزاف مع العدو الإسرائيلي.

وكانت وزارة الأوقاف قد خصصت موضوع الخطبة الموحدة اليوم في جميع مساجد الجمهورية، للحديث عن فضل الشهيد، ومنزلة الشهداء.

رسالة للسيسي

وخلال خطبة الجمعة اليوم، وجه أسامة الأزهري خطيب الجمعة حديثه للسيسي من على المنبر، وطالبه بضرورة المحاسبة الصارمة لكل مهمل أو متسيب يتسبب في إهماله بأذى لمصري واحد.

مناشدة الأزهري للرئيس تأتي بعد أيام من وقوع كارثة محطة مصر التي أدت إلى مصرع 22 شخصا، وإصابة خمسين آخرين، جراء انفجار أحد جرارات القطارات على رصيف 6، بعد اصطدامه بصدادات التوقف والجدار الخراساني.

ووفقا للتحقيقات، فإن الجرار كان يسير دون سائق، وأن الحادثة نتيجة الإهمال والتقصير من الموظفين بهيئة السكة الحديد، الذين أمرت النيابة بحبس ستة منهم على ذمة التحقيقات، ثم أمرت بعدها بحبس خمسة آخرين.

المفتي ووزارة الدفاع

وإحياء لذكرى يوم الشهيد، قامت وزارة الدفاع، بنشر عدة فيديوهات وثائقية على موقعها بالإنترنت عن ذكرى يوم الشهيد، التي تحل يوم 9 مارس من كل عام.

في حين وجه شوقي علام، مفتي الجمهورية، رسالة تقدير للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال باليوم، وقال المفتي: “يأتي يوم الشهيد باعتباره يوما للوفاء لأبطال القوات المسلحة البواسل، الذين يضحون بأنفسهم في سبيل حماية تراب الوطن، وباعتباره أحد ألوان التقدير الوطني لهذه الجهود الوطنية المشرفة لقواتنا المسلحة الباسلة في مختلف المجالات”.

وتوجه مفتي الجمهورية بالدعاء للمولى -عز وجل- أن يتغمد شهداء القوات المسلحة والوطن بموفور رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.