“التنبؤ بالفيضان” يستبعد سقوط أمطار الخميس والجمعة

لا يوجد سقوط أمطار يومي الخميس والجمعة
"التنبؤ بالفيضان" يستبعد سقوط أمطار الخميس والجمعة - أرشيف

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الري، خرائط الأماكن المتوقع سقوط الأمطار عليها خلال ثلاثة أيام.

وتوقع المركز، في بيان، عبر صفحته على “فيس بوك”، اليوم الأربعاء، سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية، مستبعدا أن تشهد القاهرة أو محافظات الوجه البحري أي أمطار.

أما عن طقس الخميس والجمعة، فقال المركز: إنه من المتوقع عدم سقوط أمطار.

وكان المركز توقع سقوط أمطار غزيرة أمس على السواحل الشمالية وأجزاء من خليج السويس، وتقل شدتها على سيناء ومحافظات الوجه البحري والقاهرة، وقد تصل إلى شمال الصعيد.

وأشار إلى أن فرص سقوط الأمطار تقل اليوم الأربعاء، بالسواحل الشمالية ومناطق من شمال سيناء.

فصل الربيع

وقال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: إن “موجة التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد أمس تعد الموجة الأخيرة خلال فصل الشتاء الحالي”، مضيفا: أن البلاد مقبلة على فصل الربيع خلال أسبوعين، وهناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة.

وتابع، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”: أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر، خصوصا على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.

وأوضح أن الأمطار تنحصر على السواحل الشمالية، وعلى شمال الوجه البحري، ومدن القناة، وشمال وجنوب سيناء، وتنتهي الأمطار بداية من الغد.

ونصح “رئيس هيئة الأرصاد الجوية ” المواطنين بعدم تخفيف الملابس، لأن الطقس ما زال في فصل الشتاء، وباردا في المساء من الساعة الخامسة وحتى الثامنة صباح اليوم التالي.

طقس غير مستقر

شهدت القاهرة الكبرى، وعدد من محافظات الجمهورية، حالة من الطقس غير المستقر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إذ سقطت أمطار وصلت إلى حد السيول، بالإضافة إلى رعد وبرق.

وحذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية،أول من أمس الاثنين، من انخفاض الحرارة المفاجئ، والشبورة المائية “الظاهرة الخطيرة” التي تضرب الطرق الصحراوية والزراعية، وسط تحذيرات مشددة لقائدي السيارات باتباع التعليمات المقررة من الإدارة العامة للمرور.

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية: إنه بداية من أمس الثلاثاء سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، يصل إلى ثلاثة درجات، مع وجود فرص لـ”سقوط أمطار” على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء، تكون غزيرة ورعدية في بعض الأحيان.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.