طقس سيئ يضرب مصر: انقلاب “تريلا” وتوقف المترو

طقس سيئ يضرب مصر
حوادث وزحام في الطرق بسبب موجة من الطقس السيئ في مصر - مصر في يوم

تعرّضت القاهرة الكبرى وباقي محافظات مصر، اليوم الثلاثاء، إلى حالة من الطقس السيئ نتج عنها سقوط أمطار، وصلت إلى حد السيول في بعض المناطق، ما تسبب في عدد من الحوادث التي أدت إلى تعطيل حركة المرور، وانتقال المواطنين عبر الطرق والمحاور المختلفة.

انقلاب تريلا

وتوقفت حركة المرور، على طريق مصر الإسكندرية الزراعي في الاتجاه القادم من بنها إلى القاهرة، بسبب انقلاب سيارة نقل “تريلا” بعرض الطريق في ميت حلفا مركز قليوب، بسبب السرعة وسقوط الأمطار.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، إخطارا بتوقف الطريق الزراعي، نتيجة انقلاب سيارة نقل، وانتقلت الأجهزة الأمنية وونش المرور، وتبيّن انقلاب “تريلا” في اتجاه القاهرة عند قرية ميت حلفا، بسبب الأمطار، وجرى تجنبها، وتسيير الطريق مرة أخرى.

حالة الطقس في القاهرة

توقف حركة المترو

وفي القاهرة، توقفت حركة قطارات خط مترو المرج بمحطة المرج الجديدة الجديدة، عن العمل، بسبب سقوط الأمطار، ما تسبب في ازدحام المحطة بالمواطنين.

وقال شهود عيان: إن حريقا في كابل الكهرباء بسبب سقوط الأمطار سبب التوقف، بينما عملت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق على إعادة الحركة إلى طبيعتها.

حالة الطقس في القاهرة

إغلاق ميدان الممر

ومن القاهرة إلى مدينة الإسماعيلية، إذ أغلقت إدارة المرور، ممر السلطان حسين، بسبب تراكم مياه الأمطار.

ونوّهت إدارة المرور بغلق ميدان الممر لحين الانتهاء من شفط المياه، كما شهدت المحافظة سقوط أمطار رعدية وغزيرة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

حالة الطقس في القاهرة

انهيار عقار

وشهدت محافظة بورسعيد، موجة من الطقس السيئ، إذ حدث انهيار جزئي لعقار بجوار مسجد التوفيقي، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة.

واستيقظ أهالي المنطقة المجاورة لمسجد التوفيقي على أصوات سقوط بعض الأجزاء الخرسانية من أحد العقارات، ما أدى إلى حدوث تلفيات في محلات وأكشاك أسفل العقار، دون وقوع أي إصابات.

وجرى إخطار الإدارة الهندسية بحي العرب، للتوجه إلى العقار، لإعداد تقرير بالواقعة، وتحديد مدى صلاحية العقار وحاجته للإخلاء من عدمه، واتخاذ الإجراءات اللازمة.​

حالة الطقس في القاهرة

زحام على الطرق

أما الحركة المرورية، أعلى الطرق الرئيسية والمحاور، فشهدت زحاما شديدا بسبب زيادة الأحمال ومياه الأمطار المتراكمة بنطاق القاهرة والجيزة، وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية.

وأهابت الإدارة العامة للمرور، بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور، حفاظا على سلامتهم، فيما دفعت، بسيارات الدفع الرباعي والإغاثة العاجلة والدراجات النارية وخدمات ثابتة ومتحركة في الطرق المؤدية لتنظيم حركة سير السيارات.

وتمركزت سيارات الإغاثة العاجلة لمساعدة المواطنين بطرق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي والزراعي، و”القاهرة – السويس”، و”القاهرة – الإسماعيلية”، و”بنها – شبرا” الحر تحسبا لحدوث أعطال للسيارات، وتخصيص أرقام هواتف للتواصل مع المواطنين، بالإضافة إلى شن حملات لضبط قائدي الحافلات المتعاطين للمخدرات.

ورصدت المتابعات الميدانية، زحاما مروريا أعلى الطريق الدائري أمام القادم من مناطق الجيزة، والمتجه إلى القاهرة الجديدة والسلام، وكذلك اتجاه الأوتوستراد أمام القادم من المنيب.

كما رصدت المتابعات ظهور كثافات مرورية بمحور صلاح سالم بالاتجاهين، وخاصة منطقة نفق العروبة، بسبب توجه الموظفين لأعمالهم، وكذلك أعلى كوبري 6 أكتوبر أمام القادم من مدينة نصر ومتجها إلى وسط المدينة والجيزة، وكذلك القادم من مناطق الجيزة ومتجها إلى شرق العاصمة.

وتباطأت الحركة المرورية بمحور الثورة أمام المتجه إلى مصر الجديدة، ورصدت المتابعات الميدانية أحجاما مرورية أمام القادم من كوبري التعمير ومتجه إلى الحرفيين، كذا شارع الخليفة القاهرة متجها منطقة الأعمال.

وتباطأت الحركة المرورية بطريق محور 26 يوليو أمام القادم من أكتوبر ومتجها إلى ميدان لبنان، وكذلك أعلى كوبري أكتوبر من الاتجاهين.

كما رصدت المتابعات، كثافات مرورية أعلى محور صفط أمام المتجه للجيزة، فيما تباطأت حركة المركبات بطريق الإسماعيلية الصحراوي اتجاه كوبري الهايكستب، وكذلك طريق السويس، نتيجة أعمال التوسعة، فيما ظهرت أحجام مرورية بمحور صلاح سالم من الاتجاهين، وبخاصة منطقة نفق العروبة.

حالة الطقس في القاهرة

خريطة سقوط الأمطار

وكشف مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الري، عن توقعات وأماكن سقوط الأمطار، من أمس الاثنين وحتى يوم غد الأربعاء.

وبحسب المركز، فإنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة اليوم على أجزاء من محافظة مطروح، تقل شدتها على السواحل الشمالية والقاهرة ومحافظات الوجه البحري.

ونشر المركز، عبر صفحته على “فيس بوك” أمس، خرائط أماكن سقوط الأمطار، خلال الفترة من أمس 4 مارس وحتى 6 مارس الجاري.

وتوقع المركز، سقوط أمطار غزيرة اليوم على السواحل الشمالية وأجزاء من خليج السويس، وتقل شدتها على سيناء ومحافظات الوجه البحري والقاهرة، وقد تصل إلى شمال الصعيد.

وأشار المركز، إلى أن فرص سقوط الأمطار تقل بعد غد الأربعاء، بالسواحل الشمالية ومناطق من شمال سيناء.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.