حبس خمسة متهمين جدد في حادثة محطة مصر

حبس خمسة متهمين جدد في حادث محطة مصر
حريق هائل بمحطة مصر بعد اصطدام جرار بجدار الرصيف ما أسفر عن وفاة 22 مواطنا، وإصابة 48 آخرين - أرشيف

أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام، قرارا بحبس خمسة أشخاص من موظفي هيئة السكة الحديد أربعة أيام على ذمة التحقيقات في حادثة محطة مصر.

وشمل القرار كلا من: مدير تشغيل قطارات محطة مصر، وناظر حوش أبو غاطس، وملاحظ مناورة أبو غاطس، واثتين من ملاحظي تشغيل قطارات أبو غاطس.

محطة مصر

وأوضح بيان النائب العام، الذي يحمل رقم “5” منذ وقوع الحادثة، أنه استكمالا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 518 لسنة 2019، إداري الأزبكية، في واقعة حادثة الجرار بمحطة سكك حديد مصر بميدان رمسيس، فقد قررت النيابة العامة حبس كل من: مدير تشغيل القطارات بمحطة مصر، وناظر حوش أبو غاطس، وملاحظ مناورة أبو غاطس، واثنين من ملاحظي تشغيل قطارات أبو غاطس.

وذكر البيان أن النيابة العامة ستوالي إصدار البيانات بالمعلومات الجديدة، وما تسفر عنه التحقيقات في حينه.

البيان الرابع

وأصدرت النيابة العامة بيانها الرابع أمس، بشأن التحقيقات التي تجريها في حادثة محطة مصر، التي وقعت نتيجة انفجار جرار داخل المحطة برمسيس يوم الأربعاء الماضي، وخلفت العديد من الوفيات والمصابين.

وأوضحت النيابة في البيان أنها تسلمت تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية، الذي أفاد بأن الفحص الفني للحركة الميكانيكية للجرار أظهر وجود ذراع التشغيل للقاطرة في وضع التشغيل على السرعة الثامنة، التي تعادل 120 كيلو مترا في الساعة.

وبحسب بيان النيابة، فإن عامل المناورة للجرار المتسبب بالحادثة أثبتت تحاليله وجود آثار إيجابية للمخدرات.

وأوضحت التحاليل أنه كان يتعاطى مخدر الإستروكس، في حين جاءت نتيجة التحاليل للخمسة الآخرين سلبية.

وكشف بيان النيابة العامة، أنه لم توجد آثار لمفرقعات أو محتويات غريبة بمكان الحادثة، وأنها استدعت 38 من مسئولي هيئة السكك الحديدية بعد الحادثة للتحقيقات.

كارثة محطة مصر

وشهدت محطة مصر برمسيس كارثة بعد اصطدام أحد جرارات القطارات، الأربعاء الماضي، بجدار خراساني، أدى إلى انفجار الجرار، واندلاع حريق هائل بالمحطة، أسفر عن وفاة 22 مواطنا، وإصابة 48 آخرين.

وكان المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، أصدر قرارا بحبس ستة متهمين لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وذلك على خلفية التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة في الحادثة.

وتقدم هشام عرفات، وزير النقل، باستقالته عقب ساعات من وقوع الحادثة، إلى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قبلها على الفور، وكلّف مدبولي، وزير الكهرباء محمد شاكر، بإدارة وزارة النقل لحين تعيين وزير جديد.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.