التموين توضح إجراءات ومدة التظلم على حذف بطاقات الدعم

التموين توضح إجراءات و مدة التظلم على حذف بطاقات الدعم
آخر موعد لتقديم التظلم إلكترونيا، على إيقاف بطاقات الدعم، هو 15 مارس الجاري - أرشيف

صرح عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، أن الوزارة تلقت العديد من التظلمات بشأن حذف غير المستحقين من بطاقات الدعم التمويني ضمن المرحلة الثانية للحذف التي بدأت منذ الأول من مارس الجاري.

وأضاف مدكور في تصريح صحفي: أن آخر موعد لتقديم التظلم إلكترونيا، على إيقاف بطاقات الدعم، هو 15 مارس الجاري، مشيرا إلى أنه لا توجد طرق أخرى لتقديم التظلمات سوى الموقع الإلكتروني الخاص بها.

خطوات التظلم

وأوضح مستشار وزير التموين، أن تلقي التظلمات عبر الموقع الإلكتروني يكون دون تقديم أي مستندات، وباتباع الخطوات الآتية:

  • إدخال الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية.
  • إدخال رقم البطاقة الذكية.
  • تحديد محافظة الصرف.

ولفت مستشار وزير التموين، إلى أن هناك شرطا لقبول التظلم، وهو إرفاق رقم هاتف محمول صحيح بالطلب، لإتاحة التواصل مع صاحب البطاقة في حالة حاجة الوزارة إلى أي مستند لإتمام التظلم.

آخر موعد

وخلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التلفزيونية، أكد مدكور أنه اعتبارا من أول شهر أبريل المقبل، من قُبل تظلمه، لن يتأثر بشيء، ومن لم يتقدم بتظلم أو رُفض تظلمه، سيُجرى إيقاف صرف التموين من بطاقته.

ولفت أنه إذا كان رب الأسرة ينطبق عليه شروط المنع، سيجرى وقف الدعم لجميع أفرادها، أما إذا كان فردا آخر، فسيُجرى رفع الدعم الذي كان مخصصا لهذا الفرد فقط.

وبحسب مدكور، ضمت معايير المرحلة الثانية لحذف غير المستحقين كلا من:

  • من يزيد استهلاكهم من الكهرباء عن 650 كيلووات شهريا.
  • من يزيد استهلاكهم للهاتف المحمول عن 800 جنيه شهريا.
  • من تبلغ المصاريف المدرسية لأحد أبنائه 30 ألف جنيه سنويا أو أكثر.
  • من لديه سيارة فارهة موديل 2014 أو أحدث.
  • شاغلي الوظائف العليا.

تحديث البيانات

وفي الرابع والعشرين من فبراير الماضي، كشف علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الفئات التي سيُجرى حذفها من منظومة الدعم خلال المرحلة الثانية، معلنا 1 مارس بداية للحذف.

وفي 28 فبراير الماضي، قال مدكور: إنه “جرى حذف المسافرين خارج البلاد، وكذلك المسجونين، الذين يتوفر لهم الغذاء في السجن من بطاقات الدعم“.

وأضاف مدكور، في تصريحات صحفية: أن “هذه الخطوة تُجرى بالتنسيق مع الجهات المعنيّة لإمداد الوزارة بالمعلومات”، مشيرا إلى حذف الأسماء المكررة خلال الفترة الماضية أثناء تحديث بيانات المقيدين على البطاقات.

كيفية الحذف

وأشار المصيلحي إلى أنه سيُجرى إرسال رسالة لأصحاب البطاقة أول مارس المقبل، تفيد بأن صاحب البطاقة غير مستحق للدعم، وسيُجرى إعلان اسمه على موقع دعم مصر، ومنحه مهلة لمدة 15 يوما للتظلم عبر الموقع الإلكتروني.

وسوف يُجرى بعد ذلك مراجعة جميع البيانات خلال الخمسة عشر يوما الأخرى، وحسم مدى قبول تظلمه أو رفضه “حذفه من الدعم” أول الشهر التالي.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.