لظروف نفسية ومادية.. 7 حالات انتحار في المحافظات

حوادث انتحار
أسباب الانتحار تنوعت ما بين الضغوط المادية والأمراض النفسية وعدم الترابط الأسري - أرشيف

شهدت بعض محافظات مصر خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية سبع حوادث انتحار لأسباب تنوعت ما بين الضغوط المادية، والأمراض النفسية، وعدم الترابط الأسري.

أحدثها انتحار تلميذ بالصف الثاني الإعدادي اليوم الاثنين، بشنق نفسه بحبل داخل منزله بقرية الصوامعة شرق مركز أخميم بسوهاج، بعد مروره بأزمة نفسية، بسبب كثرة سفر والده إلى الخارج للعمل بإحدى دول الخليج.

وبحسب التحقيقات فإن المنتحر يدعى “علي.م.ك” 14 عاما، تلميذ بالمرحلة الإعدادية، وأفادت أسرته بأن ابنها عاد من المدرسة، وأثناء إعداد والدته وجبة الغداء له، وجدته قد شنق نفسه بحبل يتدلى من أرجوحة داخل غرفة بسطح المنزل.

وأشارت تحريات ضباط مباحث مركز أخميم، إلى أن التلميذ المنتحر كان لا يرغب في سفر والده مرة أخرى للعمل بإحدى دول الخليج لتعلقه به، ما أثر في نفسيته، فأقدم على الانتحار بربط نفسه بحبل في الأرجوحة، وأفادت التحريات أن والد التلميذ قد سافر أمس خارج البلاد.

انتحار زوجين

وبسبب خلاف أسري، انتحر عامل مصري يبلغ من العمر 50 عاما بتناول قرص كيماوي سام، وتبعته زوجته صاحبة السبعة والثلاثين عاما، التي تناولت هي الأخرى قرصا ساما، بسبب خلافات دبت بينهما حول توثيق عقد زواجهما العرفي.

وبحسب تحريات، فإن الزوج الأول للزوجة متوفى، وعكفت الزوجة على تربية أبنائها منه، إلا أن ضغوط أسرة الزوج دفعتها للزواج من شقيق زوجها المتوفى بعقد عرفي، من أجل الحفاظ على معاش الزوج المتوفى.

وبعد فترة من الزواج العرفي، شعر الزوج بتأنيب الضمير، وطالب زوجته بتسجيل الزواج رسميا، وهو ما رفضته حفاظا على المعاش الشهري الذي تصرفه لها الحكومة، (بحسب القانون المصري تحصل الزوجة على راتب شهري في حال وفاة زوجها شرط ألا تتزوج من آخر).

وشهد يوم الواقعة تصاعد الخلافات بين الزوجين، ليهدد الزوج بالانتحار، ويتناول القرص السام.

قتلها وانتحر

كما كشفت أجهزة الأمن بسوهاج، الاثنين، غموض حادثة العثور على مزارع وزوجته مقتولين بالرصاص داخل حوش ملحق بمنزلهما بدائرة مركز جرجا، وبجوارهما بندقية آلية سريعة الطلقات.

إذ تبيّن أن الضحية ترك خطابا بخط يده، يؤكد أنه قتل زوجته بالبندقية الآلية، وانتحر بنفس السلاح، بسبب عدم إرسال أنجاله مبالغ مالية له للإنفاق على معيشته ومناصرة زوجته لهم.

انتحار سيدتين

كما أقدمت بالأمس، ربة منزل على الانتحار، بإلقاء نفسها من الطابق السابع، بسبب خلافات زوجية في حلوان.

وتلقى مأمور قسم شرطة حلوان بلاغا من الأهالي، بمصرع ربة منزل، إثر سقوطها من الطابق السابع، وبالانتقال والفحص تبين قيام الضحية بالانتحار عن طريق القفز من بلكونة مسكنها بالطابق السابع، بسبب خلافات زوجية.

كما أقدمت سيدة على الانتحار، أمس الأحد، بسبب عدم الإنجاب، مما سبب لها أزمة نفسية، وذلك بإلقاء نفسها من الطابق السادس في عقار بشارع “البوستة القديمة” بمدينة دسوق محافظة كفر الشيخ.

انتحار شاب

وشهدت محافظة القليوبية أمس واقعة انتحار، إذ أقدم شاب على شنق نفسه في منزله بدائرة قسم الخانكة محافظة القليوبية، بسبب إصابته باضطرابات نفسية.

بالفحص تبين وجود جثة “م م ر” 23 سنة، عاطل، داخل الغرفة الخاصة باستقبال الضيوف في شقته الكائنة بالطابق الثالث بالعقار، معلق من رقبته بـ”خرطوم أنبوبة بوتاجاز” ومثبت بـ”جنش السقف”، مرتديا كامل ملابسه، حافي القدمين.

وأفادت أسرته أن نجلهم كان يعاني من اضطرابات نفسية، دفعته للإقدام على الانتحار، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى بنها الجامعي، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.