نادي بيراميدز يتبرع بـ10 ملايين جنيه لأهالي حادثة محطة مصر

حادثة محطة مصر
بيراميدز يتبرع بعشرة ملايين جنيه لأهالي حادثة محطة مصر - أرشيف

أعلنت إدارة نادي بيراميدز، تبرعها بمبلغ عشرة ملايين جنيه لأهالي ضحايا ومصابي حادثة محطة مصر الذي راح ضحيته 22 شخصا، فيما أصيب 43 آخرين بجروح خطيرة.

وقرر تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، التبرع بالمبلغ، خلال برنامج “حكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على فضائية “إم بي سي مصر”.

ووجه أديب عبر برنامجه الشكر لـ”آل الشيخ”، قائلا: “آل الشيخ محب لمصر وموجود في مصر”، وتابع الإعلامي: “جمعنا حتى الآن 15 مليون جنيه تبرعات لمصلحة الضحايا.. نقدر نخفف بعض آلام الضحايا سواء أطفال أو أمهات أو عمليات جراحية”.

مساعدات أخرى

أعلن حزب الوفد، برئاسة بهاء الدين أبو شقة، في 28 من فبراير الماضي، تبرعه بـ100 ألف جنيه لأسر ضحايا حادثة قطار محطة مصر، تضامنا معهم.

وكتب الدكتور رامي بكري عبر صفحته الشخصية على موقع “فيس بوك”، قائلا: “أي حد له قريب مصاب في حادثه القطار أو يعرف حد من المصابين أو ذويهم يوصلهم الكلام ده، بعد تحسنهم إن شاء الله على خير والاطمئنان على صحتهم، لو المصاب هيحتاج أي عمليات تجميل لمعالجه آثار الحروق الناتجة عن الحادثة”.

حوادث القطارات المروعة

وبين الحين والآخر، تتكرر حوادث القطارات، ما يحصد أرواح المواطنين، ويصيب آخرين بعاهات، تبقى معهم ما داموا أحياء، وذلك بسبب الإهمال وسوء الصيانة، وانشغال المسئولين بعيدا عن مهامهم.

ففي 2012، اصطدم أحد القطارات في محافظة أسيوط بحافلة نقل تلاميذ، ما أسفر عن مقتل 50 شخصا، معظمهم من الأطفال.

وكان أسوأ تلك الحوادث في 2002، حينما اندلعت النيران في عربات قطار ركاب عند مدينة العياط جنوب الجيزة، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 360 شخصا.

حادثة محطة مصر

ومنيت مصر صباح الأربعاء الماضي، بحادثة مروعة، ليست الأولى من نوعها، إذ اندلع حريق في محطة مصر برمسيس، نتيجة اصطدام جرار قطار رقم 2302، بجدار خراساني على أحد الأرصفة.

أسفر الحريق المروع عن وفاة حوالي 25 شخصا، بعضهم تفحمت جثته من شدة النيران، وإصابة نحو 40 آخرين، بحسب إحصائية رسمية أعلنها التلفزيون المصري.

وبحسب مصدر في السكة الحديد: إن “الحريق وقع داخل المحطة، نتيجة اصطدام جرار دون عربات، قادم من الورشة، بالمصد الخاص برصيف رقم 4 التابع لأرصفة الوجه القبلي، ما أدى إلى انفجار خزان الوقود الخاص بالجرار، نتيجة اصطدامه بالمصدات وأحد أبنية المحطة، نتج عنه اشتعال حريق كبير”.

وتقدم هشام عرفات، وزير النقل، باستقالته عقب ساعات من وقوع الحادثة، إلى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قبلها على الفور، وكلف مدبولي، وزير الكهرباء محمد شاكر بإدارة وزارة النقل لحين تعيين وزير جديد.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.